"آر آي أم" تحدث نظام تشغيل بلاي بوك   
الأربعاء 1433/11/18 هـ - الموافق 3/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 21:14 (مكة المكرمة)، 18:14 (غرينتش)
التحديث متاح مجانا حيث سيتلقى المستخدم تنبيها آليا بذلك إن كان متصلا بالإنترنت

طرحت شركة ريسيرتش إن موشن (RIM) الكندية الإصدار 2.1 من نظام التشغيل بلاك بيري لحواسيبها اللوحية "بلاي بوك" شمل بعض التحسينات وإضافة عدد من المزايا والقدرات.

ومن بين التحسينات، التي جاء بها التحديث الجديد لنسخة "واي فاي" من جهاز "بلاي بوك"، المزايا الأمنية التي تتيح لمستخدمي الجهاز قفل كافة البيانات بتشفير على مستوى عال من الأمان.

كما شمل التحديث نسخة جديدة من "بلاك بيري بريدج" الذي يتيح لمستخدمي الحاسوب اللوحي الحصول على بعض المزايا الموجودة في الهواتف، فعند ربط أو مزاوجة (Pair) هاتف بلاك بيري الذكي بحاسوب بلاي بوك سيكون بإمكان مستخدمين بلاي بوك إرسال الرسائل النصية القصير (SMS) من أجهزتهم، وسيحتاج المستخدم لتحميل تطبيق بريدج من متجر تطبيقات بلاك بيري وورلد.

كما شمل التحديث بعض التحسينات الطفيفة مثل إمكانية استخدام خصائص جهات الاتصال والرزنامة والرسائل في الوضع الطولي أو العرضي، وهي خاصية تأخرت كثيرا قبل أن تطرحها الشركة في هذا التحديث.

وشمل التحديث كذلك مطوري التطبيقات الذين سيسرون بمعرفة أن الدفع مقابل برامجهم سينطبق على تطبيقاتهم الخاصة تماما مثل تطبيقات بلاي بوك الأصلية.

وسيتلقى مستخدمو بلاي بوك التحديث الجديد لنظام التشغيل مباشرة من خلال التنبيه الآلي عبر شبكات الاتصال اللاسلكي، كما بإمكانهم التحقق يدويا من التحديثات الجديدة لبرامجهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة