البارزاني ينفي البحث عن خليفة للطالباني   
الثلاثاء 1434/2/11 هـ - الموافق 25/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 17:54 (مكة المكرمة)، 14:54 (غرينتش)
طبيب الطالباني يؤكد استقرار حالته الصحية (الفرنسية)

نفى رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني أن يكون جرى بحث موضوع من يخلف الرئيس العراقي جلال الطالباني، فيما نقلت وسائل إعلام عراقية عن الطبيب المرافق للطالباني قوله إن حالته "مستقرة".

فقد قال البارزاني -في مؤتمر صحفي عقده بمدينة السليمانية في ختام زيارة قصيرة اجتمع خلالها مع المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني- إن الحديث عن خليفة للرئيس الطالباني لم يبحث على الإطلاق ولن يبحث في الوقت الحاضر، لأن الرئيس الطالباني حيّ يرزق وهو بصحة جيدة.

ومن جهة ثانية، قال البروفيسور نجم الدين كريم الطبيب المرافق لرئيس الجمهورية -في بيان نشرته صحف بغداد- إن احتياجات الطالباني إلى أجهزة الدعم الطبي تتناقص بفضل استقرار حالته الصحية.

وكان الرئيس العراقي قد أدخل إلى المستشفى في 17 من الشهر الجاري إثر عارض صحي طارئ، وقال بيان رئاسي إن الفحوص التي أجريت له أظهرت تعرّضه لـ"تصلّب في الشرايين".

وقال بيان نشره موقع الرئاسة العراقية في 20 من الشهر نفسه إن الطالباني غادر إلى ألمانيا لمتابعة علاجه من الجلطة الدماغية التي تعرّض لها، مشيراً إلى أن الرئيس نُقل إلى ألمانيا بعدما طرأ تحسّن على صحته بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق الطبي العراقي.

وقال إن القيادات السياسية الكردية تنتظر عودة الرئيس جلال الطالباني من رحلته العلاجية في ألمانيا بعد أن تحسّنت حالته الصحية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة