البريطاني موراي يفوز ببطولة سان خوسيه للتنس   
الثلاثاء 1427/1/22 هـ - الموافق 21/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 10:27 (مكة المكرمة)، 7:27 (غرينتش)

موراي أحرز لقبه الأول على حساب منافس قوي (رويترز)


انتزع لاعب التنس البريطاني الشاب أندي موراي اللقب الأول في مسيرته الاحترافية عندما فاز ببطولة سان خوسيه الأميركية الدولية، متغلبها في المباراة النهائية على منافس قوي هو الأسترالي ليتون هويت المصنف ثالثا بمجموعتين مقابل واحدة.
 
وكان موراي (18 عاما) يخوض ثاني نهائي في حياته عندما التقى هويت مساء الأحد وكان في طريقه للهزيمة عندما خسر المجموعة الأولى 2-6، لكنه قدم أداء رائعا واكتسح المجموعة الثانية 6-1 ثم فاز بصعبة بالمجموعة الثالثة الفاصلة 7-6 ليحقق الفوز بلقب البطولة البالغ مجموع  جوائزها 355 ألف دولار.
 
ولم تكن هذه هي أولى مفاجآت اللاعب الأسكتلندي، فقد سبق له الإطاحة بالأميركي أندي روديك المصنف أول من الدور نصف النهائي للبطولة حيث فاز عليه بمجموعتين نظيفتين 7-5 و7-5.

وبهذا الفوز يرتقي موراي 13 درجة، ليصل إلى المركز الـ47 في التصنيف العالمي للاعبي التنس الصادر عن اتحاد اللاعبين المحترفين.
 
لقب أرجنتيني
من جهة أخرى أحرز الإسباني كارلوس مويا المصنف خامسا لقب بطل دورة بوينس أيرس الدولية للتنس البالغة جوائزها 378 ألف يورو, بفوزه على الإيطالي فيليبو فولاندري المصنف سادسا بالمباراة النهائية التي جرت الأحد.
 
وشهدت المجموعة الأولى منافسة مثيرة قبل أن يحسمها مويا لمصلحته بنتيجة 7-6، ثم نجح اللاعب الإسباني في الفوز بالمجموعة الثانية 6-4.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة