هينغيس تواجه سيرينا في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز   
الأربعاء 16/6/1422 هـ - الموافق 5/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فرحة سيرينا بإقصائها ديفنبورت

نجحت اللاعبة الأميركية سيرينا وليامس المصنفة العاشرة في إقصاء مواطنتها ليندساي ديفنبورت لتبلغ الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس الأرضي آخر البطولات الأربع الكبرى حيث ستقابل السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الأولى، في حين واصل البرازيلي غوستافو كيرتن المصنف الأول مشواره الناجح وتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز بنيويورك.


خيبة أمل ديفنبورت بخسارتها أمام سيرينا

وتغلبت سيرينا على ديفنبورت المصنفة الثالثة بواقع 6-3
و6-7 (7-9) و7-5، في حين أوقفت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الأولى مغامرة التشيكية دايا بيدانوفا -التي أخرجت الأميركية مونيكا سيليش- وتغلبت عليها 6-2 و6-صفر. أما البرازيلي كيرتن فتغلب على الإسباني ألبرت كوستا 6-4 و6-4 و7-6 (9- 7).

وكانت سيرينا تغلبت على هينغيس أيضا في المباراة النهائية للبطولة عام 1999 لتحرز لقبها الكبير الأول.

وقالت سيرينا بعد فوزها "يجب أن أقلل نسبة أخطائي، فأحيانا علي أن ألعب بقوة وأحيانا أخرى يجب أن أستعمل عقلي أكثر". وعن احتمال مقابلة شقيقتها الكبرى فينوس في المباراة النهائية قالت "سيكون الأمر رائعا".

وتتفوق هينغيس التي لم تحرز أي لقب كبير منذ بطولة أستراليا عام 1999 على سيرينا بستة انتصارات مقابل أربعة, ويعود آخر فوز لها على منافستها إلى ربع نهائي البطولة الأسترالية بالذات.

فوز سهل لهينغيس

هينغيس تنهي مغامرة بيدانوفا
ونجحت هينغيس في إنهاء مغامرة التشيكية دايا بيدانوفا في 42 دقيقة فقط أمام منافستها التي تمكنت من إقصاء الأميركية مونيكا سيليش المصنفة السابعة في الدور الرابع 7-5 و4-6 و6-3.

ونجحت هينغيس الباحثة عن لقب أول كبير منذ فوزها ببطولة أستراليا في يناير/ كانون الثاني 2000 في الفرص الست التي سنحت لها وكسرت إرسال منافستها ست مرات بالتساوي بين المجموعتين في حين فقدت إرسالها مرة واحدة في الشوط الثالث من المجموعة الأولى, فضلا عن أنها ارتكبت خطأ مزدوجا واحدا و11 خطأ مباشرا.

في المقابل ارتكبت بيدانوفا أربعة أخطاء مزدوجة اثنان منها في نهاية المجموعة الثانية التي انتهت نظيفة للسويسرية و22 خطأ مباشرا.

وصرحت هينغيس التي ستحتفل بعيد ميلادها الحادي والعشرين في الثلاثين من الشهر الحالي عن منافستها عقب المباراة "ينتظرها مستقبل عظيم. أنا متأكدة من أننا سنرى الكثير منها. إني أعرفها جيدا, لقد أمضت عدة أيام معي في المنزل وتدربنا معا, وهنا أنا معلمتها وهي تكن لي الكثير من الاحترام".

كيرتن بنجاح إلى ربع النهائي
وضمن منافسات الرجال واصل البرازيلي غوستافو كيرتن المصنف الأول مشواره الناجح وتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على الإسباني ألبرت كوستا 6-4 و6-4 و7-6 (9-7).

وسيلعب كيرتن في الدور المقبل مع الروسي يفغيني كافلينيكوف الفائز على الفرنسي أرنو كليمان 6-3 و6-4 و6-3.

ولم يسبق لكيرتن، المتخصص في الملاعب الترابية والذي أحرز في يونيو/ حزيران الماضي لقبه الثالث في بطولة رولان غاروس الفرنسية, أن وصل إلى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى على الملاعب الصلبة في فلاشينغ ميدوز وملبورن الأسترالية أو العشبية في ويمبلدون الإنجليزية, ولكنه أبلى بلاء حسنا حتى الآن رغم الصعوبات التي يواجهها خصوصا في مباراته مع البيلاروسي ماكس ميرنيي في الدور الثالث واحتاج فيها إلى خمس مجموعات صعبة.

روديك

روديك الصغير يثبت نفسه
انضم الأميركي الشاب أندي روديك (19 عاما) إلى قافلة المتأهلين إلى ربع النهائي ليصبح أصغر لاعب يبلغ هذا الدور في فلاشينغ ميدوز منذ أن فعل ذلك مواطنه أندري أغاسي عام 1988 بتغلبه على الإسباني طومي روبريدو 6-2 و6-2 و6-4 في 90 دقيقة فقط.

وصعد روديك بسرعة البرق إلى عالم النجومية هذا الموسم وحقق نتائج ممتازة أدخلته دائرة المنافسة على الدورات التي يشارك فيها بسبب قوة أدائه وإرسالاته بعد أن كان مصنفا في المركز 338 العام الماضي.

وبدت الدهشة على روديك بعد الفوز حيث قال "لا أصدق ذلك. إنه تماما كالحلم الذي لا أريد أن أفيق منه".

وسيلعب روديك في الدور المقبل مع الفائز من الأسترالي ليتون هويت والألماني طومي هاس اللذين سيكملان مباراتهما اليوم بعد أن تأجلت بسبب المطر والنتيجة تشير إلى تقدم هويت 6-3 و2-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة