دعوى بإيطاليا ضد ابن القذافي   
السبت 1430/12/25 هـ - الموافق 12/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 13:36 (مكة المكرمة)، 10:36 (غرينتش)
الساعدي مطالب بدفع ثلاثمائة ألف يورو عن فترة شهر قضاها بفندق فخم (الفرنسية)

رفع فندق في مدينة جنوا الإيطالية دعوى قضائية ضد لاعب كرة القدم الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي لتخلفه عن دفع فاتورة بقيمة ثلاثمائة ألف يورو (441 ألف دولار).
 
وذكرت وكالة أكي الإيطالية أن الفندق طلب من محكمة محلية إجبار الساعدي على دفع فاتورة بقيمة ثلاثمائة ألف يورو تراكمت عليه أثناء مكثه شهرا كاملا في جناح فخم في الفندق عام 2007.
 
ويلعب الساعدي (35 عاماً) حالياً في صفوف فريق جنوا سمبدوريا، وهو الليبي الأول الذي يلعب في الدوري الإيطالي الأول، وقد انضم إلى الفريق في موسم عام 2006-2007 من دون أن يلعب أي مباراة.
 
ويعتبر سمبدوريا الفريق الإيطالي الرابع الذي يلعب الساعدي في صفوفه بعد كل من يوفنتوس الذي انطلق معه كلاعب محترف في دوري الكرة الإيطالي ثم أودينيزي وبيرغيا لكن مشاركاته الفعلية مع هذه الأندية كانت محدودة.
 
وكان الساعدي قد انضم إلى فريق بيرغيا عام 2003 ولكنه لم يلعب إلا مباراة واحدة بعد أن فشل في فحص منشطات، كما أنه مستثمر في نادي يوفنتوس ويملك 7.5% من حصة النادي الشمالي العريق عبر الشركة الليبية العربية للاستثمارات.
 
والساعدي الذي يملك كذلك 33% من أسهم نادي تريستينا الإيطالي من الدرجة الثانية، كان قائد المنتخب الوطني الليبي وقائد فريق الأهلي لكرة القدم في طرابلس، ورئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة