سامسونغ تنتج جيلا جديدا من شرائح الذاكرة   
الثلاثاء 1433/11/3 هـ - الموافق 18/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 19:44 (مكة المكرمة)، 16:44 (غرينتش)
شرائح الذاكرة الجديدة ستستخدم في الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية التي ستطرح العام المقبل (سامسونغ)

أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات أنها بدأت إنتاج شرائح الذاكرة الخاصة بالأجهزة الجوالة بسعة 2 غيغابايت من نوع "LPDDD3" باستخدام تقنية تصنيع قياس 30 نانوميتر (النانوميتر هو وحدة طول تعادل جزءا من مليار جزء من المتر) تستخدم لأول مرة، ويمكن أن تتيح للأجهزة الجوالة مستويات من عرض الحزمة في سرعة نقل البيانات تعادل الموجود في الجيل الحالي من الحواسيب الشخصية.

وشرائح ذاكرة LPDDR3 -وهي اختصار لجملة طاقة منخفضة ومعدل بيانات مضاعف 3- تأتي مكدسة من أربع شرائح، وهي ضرورية لاستخدام "المعالجات السريعة، والشاشات العالية الدقة، والرسوميات الثلاثية الأبعاد في الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية".

واعتبر وانهون هونغ نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات وتسويق الذاكرة لدى سامسونغ، أن الشركة "تتحرك بحزم شديد" لتبسط قيادتها في سوق الذاكرة العالمي بطرحها شرائح ذاكرة LPDDR3 بحجم 2 غيغابايت. ويتوقع أن يصل أول جهاز يضم هذه الذاكرة العام المقبل.

وستدعم شرائح الذاكرة الجديدة معدل نقل بيانات يصل إلى 1600 ميغابايت/ثانية، وهو معدل أسرع بمقدار 50% من ذاكرة LPDDR2 الحالية. ويعتقد بأن أداء عرض الحزمة مساو لتلك المستخدمة في الحواسيب الشخصية والمحمولة المصنعة عامي 2011 و2012.

كما يفترض أن تتيح ذاكرة LPDDR3 إمكانية تشغيل الفيديو العالي الوضوح (HD) في الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بسبب المعدل السريع لنقل البيانات والذي "يمكِّن من تشغيل الفيديو العالي الوضوح الكامل في الوقت الحقيقي"، حسب سامسونغ.

وتصل شرائح الذاكرة الجديدة بعد نحو عام تقريبا من إطلاق ساموسنغ شرائح ذاكرة LPDDR2 بحجم 2 غيغابايت المصنعة بتقنية 30 نانومترا، والمستخدمة حاليا في الجيل الحالي من آيباد وهواتف آيفون 5 وغلاكسي أس3.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة