تألق الملاكمين العرب بتصفيات الأولمبياد   
السبت 1433/6/14 هـ - الموافق 5/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 21:06 (مكة المكرمة)، 18:06 (غرينتش)
الملاكمون العرب كانوا دوما من المتألقين في الأولمبياد (غيتي إيميجز-أرشيف)

ضمن التصفيات الأفريقية المقامة حاليا في الدار البيضاء بالمغرب، تأهل حتى الآن أربعة ملاكمين مصريين وثمانية جزائريين وسبعة مغاربة إلى أولمبياد لندن الذي ينطلق في 27 يوليو/ تموز ويختتم في 12 أغسطس/ آب المقبلين.

وبين الملاكمين الجزائريين المتأهلين عبد القادر شادي المتأهل لدور الثمانية بأولمبياد بكين 2008.

وتأهل الملاكمون المصريون الأربعة رغم الإخفاق في الحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى، واحتلوا مراكز تراوحت بين الرابع والخامس، لكن المسؤول عن منتخب الملاكمة المصري عبد العزيز غنيم اعتبر أن ما تحقق إنجاز جيد.

وقال غنيم لرويترز "حققنا ما وعدنا به بتأهل أربعة أو خمسة ملاكمين، وأمام محمد هيكل فرصة التأهل ليصبح الملاكم المصري الخامس في الأولمبياد".

وتأهل رامي حلمي في وزن 46 كيلوغراما بعد حصوله على المركز الخامس في التصفيات. كما حجز هشام يحيى صاحب برونزية بطولة العالم للشباب بطاقة التأهل في وزن 52 كيلوغراما ومحمد رمضان في وزن 60 كيلوغراما وإسلام الجندي في وزن 64 كيلوغراما.

وسيحصل هيكل الذي شارك في أولمبيادي أثينا 2004 وبكين 2008 على بطاقة التأهل إلى لندن، إذا نال المغربي بدر الدين الحديوي بطل أفريقيا المركز الأول أو الثاني في وزن المتوسط.

وكانت آمال مصر الحاصلة على ثلاث ميداليات أولمبية في الملاكمة تحققت كلها في دورة أثينا، ولكنها تلقت ضربة موجعة قبل انطلاق التصفيات الأفريقية عقب إصابة ملاكمها الأول حسام بكر الذي بلغ دور الثمانية في بكين بفيروس في الكبد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة