تشيلسي يضم الفرنسي مالودا لأربع سنوات   
الثلاثاء 1428/6/25 هـ - الموافق 10/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:27 (مكة المكرمة)، 14:27 (غرينتش)
المفاوضات بين تشيلسي وليون استمرت عدة أسابيع لإتمام الصفقة (الفرنسية-أرشيف)

قال نادي تشيلسي الإنجليزي اليوم إنه أكمل صفقة التعاقد لمدة أربع سنوات مع فلوران مالودا جناح منتخب فرنسا لكرة القدم القادم من نادي ليون بطل الدوري الفرنسي.
 
وأفاد تشلسي في موقعه على شبكة الإنترنت بأن مالودا سيلتحق فورا بزملائه الذين وصلوا إلى مدينة لوس أنجلوس الأميركية لبدء استعداداتهم للموسم الجديد.
 
وسبق لمالودا أن تخطى الفحص الطبي الروتيني بنجاح قبل توقيعه على عقد انتقاله أمس الاثنين.
 
وكان مالودا (27 عاما) قد انتقل إلى ليون قادما من غنغان عام 2003 مقابل 4.5 ملايين يورو، ونجح معه في الحصول على لقب الدوري الفرنسي أربع مرات.
 
وقال مصدر في ليون الأحد الماضي إن قيمة الصفقة تبلغ حوالي 20 مليون يورو (27.19 مليون دولار). واستمرت المفاوضات بين تشيلسي وليون عدة أسابيع وطلب ليون 25 مليون يورو بادئ الأمر مقابل الاستغناء عن خدمات اللاعب.
 
ومثل مالودا المنتخب الفرنسي للمرة الأولى في نوفمبر/ تشرين الثاني 2004،  وخاض حتى الآن 30 مباراة دولية منها المباراة النهائية لكاس العالم 2006 التي خسرتها فرنسا أمام إيطاليا.
 
واختير مالودا أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لموسم 2006-2007، وهو رابع لاعب ينضم للفريق اللندني بعد لاعب الوسط ستيف سيدويل من ريدينغ والمهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو من بايرن ميونيخ الألماني والمدافع الإسرائيلي تال بن حاييم من بولتون وندررز الإنجليزي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة