المقاومة الشعبية تكثف عملياتها بجبهة تعز   
الأربعاء 1436/10/20 هـ - الموافق 5/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 10:54 (مكة المكرمة)، 7:54 (غرينتش)

كثّفت المقاومة الشعبية، مدعومة بغارات التحالف العربي، عملياتها في جبهة تعز (جنوب) وذلك بعد استعادة محافظات لحج والضالع وعدن (جنوب) من مسلحي جماعة الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات التحالف شنت، الليلة الماضية، غارات على تجمعات لمسلحي الحوثي وقوات صالح في حي المستشفى العسكري ومعسكر القوات الخاصة وموقع العروس ومنتزه زايد في تعز.

كما تحدث المراسل ذاته عن مقتل خمسة من قوات صالح ومسلحي الحوثي، بينهم القيادي المعروف بأبي محمد، في كمين للمقاومة، استهدف تعزيزات عسكرية بمنطقة البرح غرب تعز، فجر اليوم الأربعاء.

وكان شهود عيان قالوا في وقت سابق إن مسلحي الحوثي وقوات صالح نصبوا نقاط تفتيش عسكرية جديدة على مداخل المدينة، وشددوا إجراءات تفتيش أمتعة المسافرين والأفراد. 

وتأتي هذه التطورات، عقب إعلان الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية باليمن علي الأحمدي أن المقاومة بسطت سيطرتها على كامل محافظة لحج جنوبي البلاد.

وأضاف الأحمدي -في بيان- أنه تم تمشيط الجيوب المتبقية بالعند وحوطة لحج، واعتبر أن المحافظة أصبحت تتنفس الحرية من جديد، على حد تعبيره، وذلك بعد استكمال تصفية جيوب الحوثيين وقوات صالح من مناطق المحافظة كافة.

يأتي ذلك، بعد أن سيطرت المقاومة أمس على الحوطة عاصمة محافظة لحج شمال عدن والمناطق المحيطة بها، في أعقاب سيطرتها الكاملة على قاعدة العند الجوية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة