تصنيف سامبراس و هينغيس في المركز الأول لبطولة ويمبلدون   
الثلاثاء 1422/3/27 هـ - الموافق 19/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
بيت سامبراس

صنف اللاعب الأميركي بيت سامبراس في المركز الأول لدى الرجال والسويسرية مارتينا هينغيس أولى لدى السيدات في بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس الأرضي, ثالث البطولات الأربع الكبرى, والتي ستبدأ الاثنين المقبل.

واعتمد المنظمون قائمة من 32 مصنفا وأخرى من 32 مصنفة لأول مرة بدلا من 16 لكل فئة بعد أن تم الاتفاق على ذلك في بطولة رولان غاروس الفرنسية التي انتهت الأحد قبل الماضي.

وخلت قائمة الرجال من أسماء البرازيلي غوستافو كيرتن بطل رولان غاروس والأسترالي مارك فيليبوسيس والتشيلي مارتشيلو ريوس المصنفين في المراكز 1 و9 و34 عالميا والذين لن يشاركوا بسبب الإصابة. ومن الإسباني إليكس كوريتخا المصنف 19 وصيف بطل رولان غاروس بسبب معارضته المعايير المتبعة في التصنيف في ويمبلدون على غرار العام الماضي رغم التعديلات الجديدة التي أدخلت, في حين عاد مواطنه خوان كارلوس فيريرو عن قراره السابق بعدم المشاركة. 

وصنف سامبراس -حامل اللقب سبع مرات آخرها العام الماضي- في المركز الأول أمام مواطنه أندري أغاسي, في حين استفاد الأسترالي باتريك رافتر العاشر عالميا من بلوغه المباراة النهائية العام الماضي وصنف في المركز الثالث.

وخلافا لقائمة الرجال لم تشهد قائمة السيدات تغييرات مهمة وجاءت مشابهة للتصنيف العالمي مع مراعاة غياب الأميركية مونيكا سيليش المصنفة الثامنة والروسية آنا كورنيكوفا المصنفة  العاشرة.  

تصنيف اللاعبين الخمسة الأوائل

 1- الأميركي بيت سامبراس 
 2- الأميركي أندري أغاسي 
 3- الأسترالي باتريك رافتر
 4- الروسي مارات سافين
 5- الأسترالي ليتون هويت

 تصنيف اللاعبات الخمس الأوليات

1-السويسرية مارتينا هينغيس
2-الأميركية فينوس وليامس 
3-الأميركية ليندساي ديفنبورت
 4-الأميركية جنيفر كابرياتي
 5-الأميركية سيرينا وليامس 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة