ماك أو.إس سييرا لن يدعم الحواسيب القديمة   
الأحد 1437/9/15 هـ - الموافق 19/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 15:57 (مكة المكرمة)، 12:57 (غرينتش)
أعلنت شركة آبل الأميركية أن نظام التشغيل "ماك أو إس سييرا" الجديد لن يعمل على الكثير من حواسيب الماك القديمة نظرا لأن نظام التشغيل الجديد يتضمن مواصفات عالية تحتاج إلى حواسيب تتمتع بقوة كافية لتشغيلها.

وأوضحت أن "ماك أو إس سييرا" الجديد يدعم أجهزة ماك بوك آير وماك بوك برو وماك ميني وكذلك ماك برو بدءا من موديل عام 2010. وبعبارة أخرى فإن حواسيب آبل الأقدم من نهاية عام 2009 لن تحصل على نظام التشغيل الجديد، وستستمر في العمل بواسطة الإصدارات السابقة من نظام تشغيل الماك.

ومن واقع التجربة والخبرة، فإن الشركة الأميركية سوف تستمر في إطلاق تحديثات الأمان لهذه الموديلات لعدة سنوات، حيث لا يزال نظام "أو إس إكس 10.09.5" الصادر خلال 2014 يحصل على تحديثات أمان مهمة.

ويمكن للمستخدم التعرف على تفاصيل جهاز الماك المتوفر لديه من خلال النقر على أيقونة التفاحة في شريط القوائم، وبعد ذلك يتم تحديد الخيار "حول هذا الماك"، وهنا يمكن للمستخدم الاطلاع على تقرير للنظام أكثر شمولا وتفصيلا من خلال النقر على "المزيد من المعلومات".

ويتمتع النظام الجديد بالعديد من الميزات مثل دعم المساعد الرقمي الشخصي "سيري"، وخدمة الدفع الإلكتروني "آبل باي"، وتكامل أفضل مع خدمة التخزين السحابي "آي كلاود" بحيث يمكن الوصول إلى المستندات من أجهزة آيفون أو آيباد، والكثير من المزايا والتحديثات الإضافية.

يذكر أن آبل كشفت في مؤتمرها السنوي للمطورين قبل أيام عن هذا النظام إلى جانب نظامي آي أو إس 10 الخاص بأجهزتها الذكية، ونظام ووتش أو إس الخاص بساعتها الذكية، كما كشفت أيضا عن تحديث لنظام تشغيل تلفزيون آبل الذكي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة