كيف تتخلصين من رجل يحقق أعلى الإيرادات السينمائية   
الاثنين 1423/12/8 هـ - الموافق 10/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تصدر الفيلم الكوميدي الرومانسي "كيف تتخلصين من رجل في 10 أيام" قمة إيرادات السينما في أميركا الشمالية رغم الهجوم الشديد الذي تعرض له من جانب النقاد. ويحكي الفيلم قصة صحفية تجسدها الممثلة كيت هادسون توافق على الإيقاع بشاب في حبها ثم تهجره على أن يتم كل ذلك في عشرة أيام.

وأظهرت تقديرات أستوديوهات السينما الأميركية الصادرة أمس أن الفيلم حقق إيرادات قدرها 24.1 مليون دولار في أيام العرض الثلاثة الأولى بدءا من يوم الجمعة الماضية.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الكوميدي "فرسان شنغهاي" الذي يقوم بدور البطولة فيه نجم أفلام الحركة جاكي شان، وحقق الفيلم إيرادات قدرها 19.8 مليون دولار.

وقفز الفيلم الاستعراضي "شيكاغو" من المركز الخامس إلى المركز الثالث بإيرادات تقدر بـ10.7 ملايين دولار ليرتفع إجمالي إيراداته بعد سبعة أسابيع من العرض إلى 63.7 مليونا، كما يعد الفيلم من أقوى المتنافسين على ترشيحات جوائز أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية "أوسكار" التي ستعلن غدا.

وتراجع فيلم الإثارة "المجند" من المركز الأول إلى الرابع بإيرادات قدرها 9.5 ملايين دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 30.1 مليونا بعد عشرة أيام من العرض السينمائي. ويخترق الفيلم عالم الجاسوسية الغامض عبر مدرب يجسده النجم السينمائي آل باتشينو يقع اختياره على أحد المجندين الجدد لاقتفاء أثر عميل مشتبه فيه.

ولم يكن حال فيلم الإثارة "المحطة الأخيرة/ الجزء الثاني" أفضل حالا من سابقه حيث تراجع في أسبوعه الثاني من المركز الثاني إلى الخامس بإيرادات قدرها 8.7 ملايين دولار ليبلغ إجمالي إيراداته 28.1 مليونا. ويدور الفيلم حول قصة فتاة تنجو من حادث تحطم طائرة وتلتمس العلاج في مستشفى للأمراض النفسية، لكن إحساسا مرعبا يتملكها بأن الموت يطاردها أينما ذهبت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة