تفوق للأندية الإيطالية بكأس الاتحاد الأوروبي   
الجمعة 19/9/1429 هـ - الموافق 19/9/2008 م (آخر تحديث) الساعة 5:54 (مكة المكرمة)، 2:54 (غرينتش)
ميلان داوى بعض جراحه المحلية بالفوز الأوروبي (الفرنسية)

حققت الأندية الإيطالية نتائج متميزة مساء الخميس في ذهاب الدور الأول لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ففاز ميلان على كلوب زيوريخ السويسري وسمبدوريا على كاوناس الليتواني، ونابولي على بنفيكا البرتغالي، فيما تغلب أودينيزي على مضيفه بروسيا درتموند الألماني.
 
والتقط ميلان أنفاسه بعد خسارتين متتاليتين في الدوري المحلي ليداوي جراحه على حساب ضيفه السويسري بفضل ثلاثة أهداف للتشيكي ماريك يانكولوفسكي (45) والبرازيلي باتو (57) وماركو بورييلو (74) مقابل هدف لدوشان ديوريتش (78).
 
ودك سمبدوريا شباك ضيفه كاوناس بخماسية نظيفة تناوب عليها إميليانو بوناتزولي (14 و22) وأنطونيو كاسانو (36 و57) وبرونو فورنارولي (90)، فيما حقق نابولي فوزا صعبا على ضيفه بنفيكا بنتيجة 3-2.
 
أما أودينيزي فحقق الفوز خارج أرضه على درتموند بفضل هدفين نظيفين سجلهما أنطونيو فلورو فلوريس (7) والسويسري غوكهان إينلر (34).
 
وعلى صعيد الأندية الإنجليزية، حقق توتنهام فوزا صعبا على فيسلا كراكوفيا البولندي 2-1 ومانشستر سيتي على مضيفه أومونيا القبرصي 2-1، وأستون فيلا على ليتيكس البلغاري 3-1 وبورتسموث على فيتوريا غيمارايش البرتغالي 2-صفر، بينما تعادل إيفرتون مع ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 2-2.
 
لاعبو إشبيلية يحتفلون بالفوز على سالزبورغ (الفرنسية) 
بقية النتائج

وبالنسبة للأندية الألمانية فاز فولفسبورغ على رابيد بوخارست الروماني 1-صفر وشتوتغارت على مضيفه تشيرنو موري فارنا البغاري 2-1، فيما سقط هامبورغ في فخ التعادل السلبي مع ضيفه أونيريا الروماني.
 
ولدى الأندية الإسبانية فاز فالنسيا على مضيفه ماريتيمو البرتغالي 1-صفر، وإشبيلية على سالزبورغ النمساوي 2-صفر وريسينغ سانتاندر على هونكا أسبو الفنلندي 1-صفر، بينما خسر ديبورتيفو كورونا أمام مضيفه بران برغن النرويجي صفر-2.
 
وتخطت الفرق الفرنسية ذهاب الدور الأول بنجاح، ففاز رين على ضيفه تونتي إنشكيده الهولندي 2-1، وسانت إتيان على مضيفه هابويل تل أبيب الإسرائيلي بنفس النتيجة، وفاز نانسي على مذرويل الأسكتلندي 1-صفر،  وباريس سان جرمان على مضيفه قيصري سبور التركي 2-1.
 
وفي مباريات أخرى، فاز غلطة سراي التركي على مضيفه بيلينزونا السويسري 4-3، وبشيكتاش التركي على ميتاليسي خاركيف الأوكراني 1-صفر، وفاز نيميغن الهولندي على دينامو بوخارست الرواني 1-صفر، بينما لقي فينورد الهولندي خسارة مفاجئة أمام ضيفه كالمار السويدي 1-صفر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة