الرياضي يدعو للتراجع عن اعتباره خاسرا أمام الحكمة   
الأربعاء 1424/3/27 هـ - الموافق 28/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة من إحدى مباريات الحكمة اللبناني (أرشيف)

طالب النادي الرياضي في بيان وجهه إلى الاتحاد اللبناني لكرة السلة أمس الثلاثاء بالتراجع عن قرار اعتبار النادي خاسرا أمام الحكمة في اللقاء الأول من نهائي الدوري الذي أقيم الاثنين على ملعب مجمع فؤاد شهاب في مدينة جونية شمالي بيروت لعدم تمكن لاعبيه من العودة إلى الملعب بعد توقف المباراة.

واعتبر الاتحاد اللبناني الرياضي بيروت خاسرا أمام الحكمة صفر-20 لانسحابه قبل دقيقتين و7 ثوان من انتهاء الربع الثاني من المباراة, إضافة إلى إيقاف المدرب الأميركي للرياضي سكوت فيلدز مباراة واحدة, وتغريم رئيس نادي الحكمة أنطوان الشويري 5 ملايين ليرة لبنانية (3333 دولارا).

جاء القرار عقب الأحداث التي رافقت المباراة وذلك عندما بدأ التلاسن بين رئيس نادي الحكمة أنطوان الشويري والمدرب الأميركي للرياضي فيلدز, ثم تحول الأمر إلى اشتباكات بين بعض لاعبي الرياضي بيروت الذين احتجوا على قرار للحكم.

وقال الرياضي في البيان "إن الحكام بدؤوا بالتحيز الفاضح, وحاول فيلدز وقفه, ثم توجه إلى رئيس النادي هشام جارودي محتجا, وفوجئ الجميع بالشويري يترك مقعده وينزل إلى حدود الملعب محاولا ضرب فيلدز الذي أبعده مما أدى إلى هرج ومرج وقيام أنصار الحكمة بدفع فيلدز ولاعبيه بقسوة بعد توقف المباراة".

واتهم البيان "القوى الأمنية بضرب لاعبي الرياضي بأعقاب بنادقهم مما أدى إلى إصابة خمسة منهم برضوض وكدمات منعتهم من متابعة اللعب بسبب الجو المشحون, وعجزها عن القيام بدورها وتأمين سلامة لاعبي الرياضي".

وستقام المباراة الثانية بين الفريقين على ملعب الرياضي الجمعة المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة