الريال يترقب شعبية بينيتيز لدى جماهير البرنابيو   
الثلاثاء 1437/3/18 هـ - الموافق 29/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:56 (مكة المكرمة)، 18:56 (غرينتش)

يتأهب المدير الفني لريال مدريد، رافاييل بينيتيز، لما يبدو بمثابة حكم من قبل جماهير النادي الملكي في ملعب "سانتياغو برنابيو" عندما يستضيف الفريق ريال سوسييداد غدا الأربعاء بافتتاح منافسات المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وينتظر أن يشير سلوك الجماهير إلى تقييمها لأداء بينيتيز خلال الشهور الستة التي مرت منذ توليه قيادة الفريق.

فالنادي لا ينتظر نتيجة مباراة الغد فقط وإنما يترقب كيف ستتعامل الجماهير مع بينيتيز في سانتياغو برنابيو، وهو ما أكده رئيس النادي فلورنتينو بيريز الذي صرح بأنه سيستمع إلى جماهير الريال قبل اتخاذ قرار إقالة بينيتيز.

استطلاعات الرأي أظهرت أن 70% من جماهير الريال ترغب برحيل بينيتيز (أسوشيتد برس)

شعبية بينيتيز
وقبل 11 يوما، وبالتحديد قبيل صافرة البداية لمباراة الريال على ملعبه أمام رايو فايكانو، اشتعلت مدرجات الملعب بصيحات الاستهجان من جانب الجماهير بمجرد ظهور وجه بينيتيز على شاشات العرض.

ورغم الفوز الساحق الذي حققه الريال على فايكانو (10 - 2) وصعوده إلى المركز الثالث ليبتعد بفارق نقطتين فقط عن برشلونة وأتلتيكو مدريد المتصدرين، لم تتحسن صورة بينيتيز ولم تتسع شعبيته بين جماهير الملكي.

فقد أظهرت استطلاعات رأي على الإنترنت أجرتها صحيفتا "أس" و"ماركا"  الرياضيتان أن 70% تقريبا ممن شملتهم الاستطلاعات يرغبون في رحيل بينيتيز عن الفريق.

ويبدو الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق الصف الثاني بالنادي، ومدرب تشلسي السابق جوزيه مورينيو، أبرز المرشحين لخلافة بينيتيز في تدريب الفريق الأول.

وذكرت الصحيفتان أن قادة ريال مدريد سيرخيو راموس ومارسيلو كريستيانو رونالدو وبيبي طالبوا بيريز بتعيين زيدان مدربا للفريق بأسرع وقت ممكن.

وتحوم الشكوك حول مشاركة راموس ومارسيلو وتوني كروس في مباراة الغد أمام سوسييداد الذي يحتل المركز الـ14 في جدول الدوري بفارق نقطتين فقط أمام مراكز الهبوط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة