الزمالك يهزم الأهلي بهدف في الدوري المصري   
السبت 1424/9/29 هـ - الموافق 22/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جماهير الزمالك سعيدة بمواصلته لانتصاراته (أرشيف الجزيرة)

تغلب نادي الزمالك على منافسه التقليدي الأهلي بنتيجة 1-صفر في المباراة التي جرت مساء أمس الجمعة على إستاد القاهرة الدولي وسط حضور 40 ألف متفرج في ختام مباريات الأسبوع التاسع للدوري المصري لكرة القدم.

وسجل جمال حمزة هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 19 من اللقاء الذي أداره الحكم الأسكتلندي ستيوارت دوغال والذي أنذر فيه وائل جمعة وشادي محمد وهادي خشبة من الأهلي ومحمد صديق وطارق السعيد من الزمالك.

وبهذه النتيجة، ضرب الزمالك عصفورين بحجر واحد, تغلبه على الأهلي في الدربي الـ92 بينهما وتحقيقه الفوز الثامن على التوالي معززا موقعه في الصدارة برصيد 24 نقطة مع مباراة مؤجلة, في حين مني الأهلي بخسارته الرابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند عشرة نقاط.

شوط أول للزمالك
وسيطر الزمالك على مجريات الشوط الأول وتمكن من تسجيل هدف المباراة الوحيد عندما رفع طارق السعيد كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي استقبلها المهاجم جمال حمزة غير المراقب وأسكنها شباك عصام الحضري حارس الأهلي محرزا هدف الفوز للزمالك.

وواصل الزمالك هجومه بعد الهدف وفي الدقيقة 20 سدد حازم إمام كرة مفاجئة مرت بجوار القائم الأيسر للحضري. وانفرد عبد الحليم علي مهاجم الزمالك بحارس الأهلي لكنه سدد كرة قوية ارتدت من العارضة في الدقيقة 35.

وكانت الفرصة الوحيدة التي سنحت للأهلي في الشوط الأول في الدقيقة 45 عندما سدد ياسر رضوان كرة قوية تصدى لها عبد الواحد السيد حارس الزمالك.

الأهلي يحاول التعويض
وتغير الحال في الشوط الثاني وكثف الأهلي من هجومه سعيا وراء التعادل. وسدد وائل رياض كرة مرت بجوار مرمى الزمالك في الدقيقة 60 لتضيع فرصة مؤكدة على الأهلي قبل أن يسدد محمد فضل كرة برأسه في الدقيقة 72 تمر بجوار القائم.

وشدد الأهلي من ضغطه في الدقائق العشر الأخيرة لكن بدون خطورة حقيقية على دفاع الزمالك الذي حافظ على شباكه نظيفة لينتزع نقاط اللقاء الثلاث.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الزمالك

24

الاتحاد السكندري

20

إنبي

18

حرس الحدود

16

الإسماعيلي

14

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة