الأهلي يتلقى الهزيمة الثانية في الدوري المصري   
الثلاثاء 1424/7/20 هـ - الموافق 16/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

إنبي أضاع الدوري على القافلة الحمراء العام الماضي ويجدد الفوز عليها في الموسم الحالي (أرشيف)
فاز فريق إنبي على الأهلي 2-1 في افتتاح الأسبوع الرابع من الدوري المصري لكرة القدم أمس الاثنين.

وتقدم إنبي بهدفين مبكرين، أحرز الهدف الأول عبد الحميد حسن في الدقيقة الرابعة من تسديدة ضعيفة من مسافة بعيدة، أخطأ حارس الأهلي الدولي عصام الحضري تقديرها.

ثم لم تمض أربع دقائق حتى أضاف عمرو زكي لاعب المنتخب الأولمبي المنتقل هذا الموسم من المنصورة الهدف الثاني لإنبي من رأسية متقنة.

وحاول الأهلي الضغط على خصمه العنيد دون جدوى فانحصر اللعب في منتصف الملعب، بينما لاحت للاعبي إنبي عدة فرص لتحقيق فوز أكبر أبرزها لعادل فتحي الذي انفرد وراوغ الحضري ثم سدد فوق العارضة في الدقيقة 35.

وكانت أخطر فرص الأهلي لمحمد شوقي لاعب المنتخب الأولمبي المنتقل من المصري عندما تصدت العارضة لقذيفته القوية في الدقيقة 43.

ومع بداية الشوط الثاني احتسب حكم المباراة محمد السيد ركلة جزاء للأهلي نفذها محمد جودة بنجاح محرزا هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 47.

ويتجمد رصيد الأهلي عند ثلاث نقاط من ثلاث مباريات بينما بات إنبي شريكا للزمالك حامل اللقب برصيد تسع نقاط.

وفشل الأهلي في تعديل وضعه بالدوري بعد هزيمته أمام الإسماعيلي 1-2 في الأسبوع الأول، أو تضميد جراحه بعد هزيمته الثقيلة أمام الفريق النيجيري رينجرز صفر-4 في كأس الاتحاد الأفريقي، أو حتى الثأر من إنبي الذي أضاع عليه الدوري الموسم الماضي بسبب فوزه عليه 1-صفر ليهدي البطولة للزمالك في الأسبوع الأخير.

لقاءات أخرى
وفاز المصري على ضيفه بلدية المحلة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وسجل مهاجم الأهلي السابق علاء إبراهيم لفريقه الحالي البورسيعيدي هدفين في الدقيقتين 54 و74، وأكمل الثلاثية محمد خيري في الدقيقة 62. وسجل هدف البلدية أكرم عبد المجيد في الدقيقة 89.

ورفع المصري رصيده إلى 9 نقاط أيضا من أربع مباريات ووقف رصيد البلدية عند ثلاث نقاط.

ولم يستطع الإسماعيلي بطل الموسم قبل الماضي الفوز بأكثر من نقطة التعادل أمام مضيفه الاتحاد السكندري. وسجل مهاجم المنتخب الأولمبي محمد محسن أبو جريشة هدف الإسماعيلي في الدقيقة 12 بينما تعادل للاتحاد السيراليوني تشيرنو منساري في الدقيقة 65. وأهدر لاعب الاتحاد أيمن كمال ركلة جزاء في الدقيقة 48.

وأصبح رصيد الاتحاد ثماني نقاط من أربع مباريات مقابل 7 من 3 للإسماعيلي.

وفشل الإسماعيلي بالتالي في الثأر لخسارته أمام الاتحاد السكندري 1-5 في آخر مباراة جمعت بينهما في بطولة الموسم الماضي بالإسكندرية.

وتختتم مباريات الأسبوع فيلعب الزمالك مع جاره الترسانة, والقناة مع المنصورة, وغزل المحلة مع الكروم, وحرس الحدود مع أسوان.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

لعب

النقاط

الزمالك

3

9

إنبي

3

9

المصري

4

9

الاتحاد السكندري

4

8

الإسماعيلي

3

7

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة