تركيا تنفي مهاجمة تل أبيض السورية   
الأحد 1437/5/21 هـ - الموافق 28/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 15:09 (مكة المكرمة)، 12:09 (غرينتش)
نفت مصادر رسمية تركية صحة ما تردد عن هجوم من تركيا على مدينة تل أبيض بريف محافظة الرقة شمالي سوريا. وكان قائد مركز مراقبة وقف إطلاق النار الروسي في قاعدة حميميم بريف اللاذقية قال إن المركز تلقى معلومات عن هجوم بالمدفعية الثقيلة من داخل الأراضي التركية على تل أبيض.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن قائد المركز الجنرال سيرغي كورالينكو مطالبته مركز التنسيق الأميركي، ومقره عمان، بموافاته بتوضيحات عن قصف أراض سورية من الجانب التركي.

من جانبها قالت وكالة الأناضول إن تنظيم الدولة الإسلامية انسحب من نقاط سيطر عليها أمس في مدينة تل أبيض وبلدة سلوك ومحيطهما بريف الرقة الشمالي، وذلك بعد قصف عنيف من طائرات التحالف الدولي على أماكن تمركز مقاتلي التنظيم في تلك المناطق.

وأوضحت مصادر محلية للأناضول أن قصف التحالف مكّن مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية من استعادة السيطرة على الأجزاء التي سيطر عليها التنظيم في مدينة تل أبيض وبلدة سلوك، إلى جانب استعادتها السيطرة على قريتي عين عاروس وحمام التركمان جنوب تل أبيض.

وِأشارت المصادر إلى أن قصف التحالف أسفر عن وقوع عدد من القتلى من التنظيم، ومصرع سبعة مدنيين سقطوا باستهداف التحالف منزلا بجانب المركز الثقافي بتل أبيض تمركز فيه مقاتلو تنظيم الدولة بعد اقتحامهم المدينة.

وكان تنظيم الدولة شنّ هجوما مباغتا على تل أبيض وريفها أمس، وخاض اشتباكات عنيفة مع وحدات حماية الشعب أوقعت عددا كبيرا من القتلى في صفوف الوحدات الكردية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة