الأنغولي جيلبرتو مهدد بالاعتزال بسبب الإصابة   
الأربعاء 1427/10/2 هـ - الموافق 25/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 5:46 (مكة المكرمة)، 2:46 (غرينتش)
جيلبرتو (يسار) خلال مباراة لفريقه الأهلي المصري مع اتحاد العاصمة الجزائري ببطولة أفريقيا (الفرنسية-أرشيف)

يبدو أن الأنغلولي جيلبرتو لاعب خط وسط فريق الأهلي المصري لكرة القدم بات مهددا بالاعتزال بعد شكوك قوية حول عدم إمكانية شفائه من إصابة في وتر أخيل أبعدته عن الملاعب لمدة عام.
 
وبعد غياب طويل خضع خلاله إلى عملية جراحية ثم علاج طبيعي، شارك جيلبرتو في مباراة الأهلي أمام الترسانة بالدوري المحلي لكنه سرعان ما خرج بعد خمس دقائق يشكو من آلام رهيبة.
 
وقال طبيب نادي الأهلي إيهاب علي إن التشخيص المبدئي للإصابة الجديدة كان التهابا حول وتر أخيل وهو أمر لم يزعجنا كثيرا وتوقعنا له الشفاء العاجل إلا أن متاعب اللاعب زادت، ثم أثبتت الفحوصات الشاملة أن الإصابة في أحد الأوتار الثانوية بجوار وتر أخيل لكن ازدياد الألم أصاب الجهاز الطبي واللاعب بالهلع لأن معنى استمرارها يمكن أن يكون ناتجا عن تجدد الإصابة القديمة.
 
وقد طلب الجهاز الطبي من لجنة الكرة بالأهلي الموافقة على سفر جيلبرتو إلى ألمانيا للكشف على حقيقة إصابته ولإنقاذ ما يمكن إنقاذه، حيث يخشى الجهاز الطبي للأهلي وجود تورم في الأربطة أو التهابات مزمنة تحتاج إلى وقت طويل للعلاج وقد تجبر اللاعب على الاعتزال أو تجبر الأهلي على الاستغناء عن خدماته في يناير/كانون الثاني المقبل.
 
جدير بالذكر أن إصابة جيلبرتو حدثت في بداية العام الجاري أثناء مشاركته مع منتخب بلاده أنغولا في مباراة ودية أمام المنتخب المغربي في إطار الاستعداد لخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية الماضية بالقاهرة.
 
وتسببت الإصابة في حرمان جيلبرتو من المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم بألمانيا 2006 والتي صعدت إليها أنغولا للمرة الأولى في تاريخها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة