مانشستر سيتي في مواجهة مصيرية مع بايرن بأبطال أوروبا   
الاثنين 1436/2/2 هـ - الموافق 24/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:14 (مكة المكرمة)، 17:14 (غرينتش)

سيكون مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي أمام مواجهة مصيرية غدا الثلاثاء عندما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني على "ملعب الاتحاد" في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدخل بطل إنجلترا هذه المواجهة المصيرية مع النادي البافاري الذي سبق أن ضمن إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني، وهو يقبع في ذيل الترتيب بنقطتين فقط حصل عليهما من تعادلين مع روما الإيطالي (1-1) وسسكا موسكو الروسي (2-2).

ويدرك سيتي أن الخطأ ممنوع في هذه المباراة لأن أي تعثر سيقضي على آماله ببلوغ الدور الثاني للموسم الثاني على التوالي، فالتعادل سيقصيه إلا في حال انتهاء المباراة الثانية بين سسكا موسكو وروما بالتعادل أيضا.

ويمني سيتي نفسه بأن يخوض بايرن اللقاء بشيء من التراخي بعد أن ضمن تأهله إلى الدور الثاني.

من المحتمل أن يستعين بايرن في لقاء سيتي بقائد المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايغر(الفرنسية/غيتي)

غيابات
وسيخوض سيتي اللقاء دون عنصرين هامين هما العاجي يحيى توريه والبرازيلي فرناندينيو الموقوفين بعد طردهما أمام سسكا موسكو، لكنه يعول على المعنويات المرتفعة للاعبيه.

وتوقع نجم وسط سيتي الفرنسي سمير نصري أن تكون المواجهة مع رجال المدرب الإسباني غوسيب غوارديولا صعبة للغاية، خصوصا أن النادي البافاري فاز بمبارياته الأربع السابقة في المجموعة ولم تتلق شباكه سوى هدف وحيد كان في المباراة التي اكتسح خلالها روما في معقله بنتيجة 7-1.

ومن المحتمل أن يستعين بايرن في لقاء سيتي بقائد المنتخب الألماني العائد باستيان شفاينشتايغر.

وتشكل عودة شفاينشتايغر خبرا سعيدا لغوارديولا خصوصا بعد أن خسر جهود القائد فيليب لام لمدة ثلاثة أشهر بسبب كسر في كاحله، إضافة إلى غياب النمسوي دافيد ألابا والإسبانيين خافي مارتينيز وتياغو الكانتارا وهولغر بادشتوبر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة