ديمنتييفا تخرج هينان وتبلغ نهائي دورة إميليا آيلاند التنسية   
الأحد 1424/2/19 هـ - الموافق 20/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
يلينا ديمنتييفا (أرشيف)

أقصت الروسية يلينا ديمنتييفا المصنفة عاشرة البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة أولى وحرمتها من بلوغ نهائي دورة إميليا آيلاند الأميركية في التنس الأرضي البالغة قيمة جوائزها 580 ألف دولار، إثر فوزها عليها بواقع 3-6 و6-4 و7-5 أمس السبت في الدور نصف النهائي.

وستلتقي ديمنتييفا في النهائي مع الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة ثانية التي جددت فوزها على مواطنتها جنيفر كابرياتي المصنفة ثالثة عندما تغلبت عليها 6-3 و5-7 و6-2.

وكانت ديفنبورت تغلبت على كابرياتي في دورة إنديان ويلز الشهر الماضي. وهو الفوز التاسع لديفنبورت على كابرياتي في 11 مباراة بينهما.

ونجحت ديمنتييفا في حرمان هينان من بلوغ المباراة النهائية الثانية على التوالي بعد دورة تشارلستون الأميركية الأحد الماضي عندما أحرزت اللقب.

وكانت هينان في طريقها إلى تحقيق فوزها الثامن على التوالي عندما كسبت المجموعة الأولى بسهولة 6-3, لكن ديمنتييفا كسبت الثانية 6-4, قبل أن تتقدم في الثالثة الحاسمة 4-1.

وحاولت هينان تدراك الموقف ونجحت في كسب أربعة أشواط متتالية وتقدمت 5-4 وباتت الأقرب لتحقيق الفوز لكن كلمة الحسم كانت لديمنتييفا التي أنقذت كرة المباراة في الشوط الحادي عشر وتقدمت 6-5 ثم كسرت إرسال هينان في الشوط الثاني عشر بعد أن ارتكبت الأخيرة خطأ مزدوجا في الإرسال.

وهذه هي المرة الرابعة التي تنجح فيها ديمنتييفا في بلوغ المباراة النهائية لإحدى الدورات الدولية وهي لم تحرز أي لقب حتى الآن. وهو الفوز الثالث لديمنتييفا على هينان في ثلاث مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة