التاميل يقصفون بالطائرات موقعين في كولومبو   
الأحد 1428/4/12 هـ - الموافق 29/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 5:23 (مكة المكرمة)، 2:23 (غرينتش)
عملية تفتيش يوم أمس في كولومبو (الفرنسية)

قال نمور التاميل إن طائراتهم قصفت موقعين داخل العاصمة السريلانكية وفي إحدى ضواحيها, ردا على غارة حكومية على أحد مواقعهم في شمال البلاد.
 
وقال ناطق باسم المتمردين إن الطائرات قصفت منشأتين لتخزين النفط تزود سلاح الجو السريلانكي بالوقود, بعد أن أغارت طائرات حكومية بعد منتصف الليل على ضاحية في كيلينوششي داخل الأراضي التي يسيطرون عليها في شمال البلاد.
 
ووضع الجيش السريلانكي في العاصمة كولومبو في حالة تأهب قصوى بعد أن رصدت الرادارات تحليق طائرة واحدة على الأقل, وقال سكان إنهم سمعوا انفجارات وصوت إطلاق نار موجه ضد طائرة.
 
وأضاءت الرصاصات المضيئة ليل كولومبو وسمع دوي المدافع المضادة للطيران.
 
وقالت مصادر استشفائية إن اثنين على الأقل يعملان في منشأة طاقة جرحا بنيران وصفت بالصديقة.
 
تكتيك جديد
ويأتي الهجوم بعد ثلاثة أيام من غارة أخرى -هي الثانية لهم على الإطلاق- نفذها نمور التاميل ضد موقع عسكري في الشمال, قتل فيه ستة أشخاص.
 
واستهدف أول هجوم جوي للتاميل قاعدة قرب مطار كولومبو، وفاجأ الجيش السريلانكي الذي لم يتعود على هذا التكتيك الذي يقول الخبراء إن التمرد يعتمد فيه أساسا على اثنين إلى خمس طائرات خفيفة, جمعت من قطع تم تهريبها.
 
ويسعى نمور التاميل إلى إنشاء وطن قومي لأقلية التاميل في شمال وشرق البلاد, وأدى الصراع الذي يخوضونه منذ 1983 ضد الحكومة السريلانكية إلى مقتل نحو 68 ألف شخص, 4000 منهم سقطوا خلال الأشهر الـ16 الأخيرة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة