التطورات الأمنية في العراق ليوم 24 مايو 2007   
الخميس 1428/5/7 هـ - الموافق 24/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 19:08 (مكة المكرمة)، 16:08 (غرينتش)

مسلحون فجروا بئرا نفطيا قرب كركوك وإطفاء حريقه يستغرق أسابيع(الفرنسية)

- لقي 27 شخصا على الأقل حتفهم وأصيب 30 آخرون بجراح جراء انفجار سيارة ملغومة في الفلوجة (50 كيلومترا غرب بغداد) خلال تشييع أحد قادة "مؤتمر صحوة الأنبار"، وهو تحالف عشائري للعرب السنة يقاتل تنظيم القاعدة في غربي العراق.

- أوقف مسلحون مجهولون حافلة صغيرة اليوم على حاجز وهمي في أحد أحياء بغداد وقتلوا 11 من ركابها، حسبما أفادت الشرطة العراقية.

- وفي بغداد أيضا قتل جندي عراقي وأصيب اثنان آخران بجراح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة على حاجز للجيش العراقي في حي الإسكان.

- وفي شمال بغداد فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه في حافلة للركاب كانت تمر في حي الشعب مما أدى إلى مقتل أحد الركاب وجرح خمسة آخرين.

- ذكرت الشرطة العراقية أن ستة أشخاص قتلوا في قرية نهر البستان التابعة لمحافظة بعقوبة (65 كيلومترا شمال بغداد) في نيران أطلقها على سكان القرية مسلحون مجهولون.

- وفي بعقوبة نفسها عثرت الشرطة على جثث لثلاثة أشخاص وعليها آثار الرصاص.

- قالت الشرطة العراقية إن شخصين على الأقل قتلا وأصيب 15 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة قرب تجمع لعمال المياومة في مدينة الصدر ببغداد.

- ذكر مصدر في شركة نفط الشمال أن مسلحين مجهولين فجروا بئرا نفطيا غرب كركوك مما أدى إلى اندلاع حريق هائل. وأشار المصدر إلى أن السيطرة على الحريق ستستغرق أسابيع عدة.

- ذكرت متحدثة عسكرية أميركية أن الجثة التي تسلمتها من الشرطة العراقية أمس بعد العثور عليها في منطقة المسيب تعود إلى جوزيف أنزاك، وهو أحد الجنود الثلاثة الذين اختطفتهم "دولة العراق الإسلامية " خلال هجوم في المحمودية يوم 12 مايو/أيار الجاري.

- قالت الشرطة العراقية إن ستة من أفرادها قتلوا وأصيب ستة آخرون عندما انفجرت قنبلة مزروعة على جانب الطريق قرب دوريتهم في بلدة سليمان بك (250 كيلومترا شمالي بغداد).

- ذكر الجيش الأميركي أن اثنين من جنوده قتلا في عمليات قتالية في محافظة الأنبار أمس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة