عصام جمعة.. هداف نسور قرطاج   
الأحد 1433/2/27 هـ - الموافق 22/1/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:03 (مكة المكرمة)، 19:03 (غرينتش)

جمعة أحد أبرز مهاجمي نسور قرطاج (الأوروبية-أرشيف)

يعول نسور قرطاج على مهاجم أوسير الفرنسي عصام جمعة لهز شباك منافسي منتخب تونس في نهائيات كأس أمم أفريقيا الـ28 لكرة القدم التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 من الشهر المقبل.

وتلعب تونس ضمن المجموعة الثالثة في الغابون، مع منتخبات الغابون والنيجر والمغرب.

ويمني جمعة (27 عاما) النفس بمعانقة الكأس الغالية وإنهاء البطولة كأفضل هداف على غرار ما فعله بالتصفيات، عندما توج هدافا لها برصيد سبعة أهداف، وبالتالي رفع أسهمه لدى فريقه حيث يلازم مقاعد الاحتياط.

وقال جمعة الذي لعب 58 مباراة دولية حتى الآن سجل خلالها 28 هدفا "أتمنى التحليق عاليا جدا مجددا حتى أعود في قمة مستواي إلى فريقي أوسير". وأضاف "أنا معتاد على خوض هذه المسابقة، إنها الاحتفال الأفريقي الأكبر، هي بمثابة أمم أوروبا في القارة العجوز".

وقال رأس حربة منتخب تونس "أنهيت تصفيات 2012 في صدارة لائحة الهدافين، وهي المرة الثانية التي أفعلها (تصدر لائحة هدافي تصفيات 2008). أتمنى الذهاب بعيدا في المسابقة مع منتخب بلادي وأنهي المسابقة العزيزة على نفسي، في صدارة لائحة الهدافين".

جمعة: ينبغي أن أقنع مدرب أوسير بمستواي، وأعتقد أن ذلك سيتحقق بفضل كأس أمم أفريقيا التي ستعيد لي الثقة في نفسي
مسابقة مهمة

وأضاف "إنها مسابقة مهمة بالنسبة لي بالنظر إلى عدم إشراكي أساسيا في أوسير، أشعر بارتياح كبير مع منتخب بلادي، لكن بما أنني أفتقد إلى اللعب أساسيا فيتعين علي الرجوع إلى قمة مستواي في العرس القاري".

وأردف قائلا "ينبغي أن أقنع مدرب أوسير بمستواي، وأعتقد أن ذلك سيتحقق بفضل كأس أمم أفريقيا التي ستعيد لي الثقة في نفسي في باقي مشواري هذا الموسم وسأستعيد مركزي أساسيا في التشكيلة".

يُذكر أن جمعة انضم الصيف الماضي إلى أوسير قادما من لنس، لكنه لعب سبع مباريات فقط حتى الآن وسجل هدفين.

وأكد جمعة أنه يدرك المسؤولية الملقاة على عاتقه بالمباراة الأولى أمام المغرب "أسود الأطلس" وقال "نحن نعمل كمجموعة متكاملة يحاول كل طرف فيها أن يقدم ما هو مطلوب منه وفي كل مرة يحاول أحدنا تحمل المسؤولية".

مباراة صعبة

واعتبر أن "المباراة ستكون صعبة بالنسبة للمنتخبين لأننا نعرف جيدا أهمية المباراة الأولى في البطولة، هي مفتاح النجاح، كما أنها قد تكون العكس، المهم أننا سنحاول الفوز لكسب ثقة أكبر والذهاب بعيدا".

وبدأ جمعة مسيرته الكروية مع أولمبيك مدنين (جنوب شرق تونس) عام 1995 وبقي في صفوفه حتى 2003 حيث سجل له ستين هدفا في 150 مباراة، قبل الانتقال إلى الترجي وتوج معه بلقب الدوري بموسمه الأول 2003-2004.

ومن الترجي احترف جمعة في لنس الفرنسي عام 2005 وبقي بصفوفه حتى العام الماضي (128 مباراة بخمسة مواسم و34 هدفا) علما بأنه أعاره إلى كاين الفرنسي موسم 2007-2008 في تجربة احترافية فاشلة أيضا حيث لعب 21 مباراة لم يسجل خلالها سوى ثلاثة أهداف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة