السويسري فيدرر إلى نهائي بطولة ويمبلدون   
الأحد 1426/5/26 هـ - الموافق 3/7/2005 م (آخر تحديث) الساعة 0:14 (مكة المكرمة)، 21:14 (غرينتش)
فيدرر فاز بثلاث مجموعات متتالية ليحقق لنفسه مركز الصدارة ( الفرنسية)

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول وحامل اللقب عامي 2003 و2004, إلى المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الإنجليزية, ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس في الموسم الحالي، وذلك بفوزه على الأسترالي ليتون هويت المصنف ثالثا 6-3 و6-4 و7-6.
 
ويلتقي فيدرر في النهائي إما مع الأميركي أندي روديك المصنف ثانيا ووصيف البطل أو السويدي توماس يوهانسون الثاني عشر، في المباراة التي توقفت أمس الجمعة بسبب الأمطار بينما كان روديك متقدما 6-5 في المجموعة الأولى.
 
وبهذه النتيجة حقق فيدرر (23 عاما) فوزه العاشر على هويت (23 عاما أيضا) مقابل 7 هزائم في المواجهات المباشرة بينهما بعدما احتاج إلى ساعتين و7 دقائق.
 
وبدأ فيدرر المصنف الأول في العالم المباراة مرسلا وفاز بإرساله، ثم انتزع إرسال هويت وتقدم 2-صفر قبل أن يعادل الأسترالي 2-2 بعدما رد التحية للسويسري في الشوط الرابع بقطع إرساله.
 
يوهانسون يطمح لملاقاة فيدرر للتنافس على البطولة (الفرنسية)
وأعاد فيدرر السيناريو في الشوط الثامن وكسر إرسال هويت وتقدم 5-3 وأنهى المجموعة 6-3 في 36 دقيقة، ثم واصل تفوقه في المجموعتين الثانية والثالثة.
 
وأعرب فيدرر الذي حقق فوزه الخامس والثلاثين على التوالي على الملاعب العشبية عن سعادته لبلوغه النهائي للمرة الثالثة على التوالي.
 
وفي المقابل أوقف تساقط الأمطار الغزيرة المباراة الثانية من نصف نهائي بطولة ويمبلدون, بين الأميركي روديك والسويدي يوهانسون.
 
منافسات السيدات
ولدى السيدات تأهلت الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة أولى إلى المباراة النهائية بفوزها على الفرنسية اميلي موريسمو الثالثة 6-7 و7-6 و6-4 في المباراة التي استكملت أمس الجمعة بعد أن أوقفتها الأمطار في اليوم السابق.
 
وتلتقي ديفنبورت (29 عاما) في النهائي مع مواطنتها فينوس وليامس الرابعة
عشرة وبطلة عامي 2000 و2001 التي جردت الروسية ماريا شاربوفا الثانية من لقبها بفوزها عليها 7-6 و6-1 أول من أمس الخميس.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة