ملك الأردن يحذر من تسييس طلبة الجامعات   
الأربعاء 1423/2/18 هـ - الموافق 1/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عبد الله الثاني
حذر العاهل الأردني عبد الله الثاني مما وصفه بمحاولات تسييس طلبة الجامعات والزج بهم في أمور لا علاقة لها بالعملية التعليمية. وشهدت الجامعات الأردنية مظاهرات واحتجاجات منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الفلسطينيين.

وقال عبد الله الثاني في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "إن زج الطلبة في أمور لا علاقة لها بالعملية التعليمية لا يخدم مسيرة التعليم التي نحرص على تقديم كل الدعم والرعاية لها".

وشدد العاهل الأردني أثناء لقائه رؤساء الجامعات الرسمية على ضرورة "أن تقوم الجامعات بدورها في توعية الطلبة وهيئات التدريس وبث روح الانتماء لديهم وتعميق الوحدة الوطنية وحمايتها وترسيخها"، داعيا إلى تعزيز الحوار بين إدارات الجامعات والطلبة.

وأضاف "على الجامعات أن تركز على نوعية التعليم ومستوى الخريجين والهيئات التدريسية ليكون الأردن نموذجا للمنطقة في هذا المجال ورافدا لتحقيق التنمية المستدامة وبما يواكب التطورات العلمية والتقنية الحديثة".

وشهدت الجامعات الأردنية مظاهرات واحتجاجات عدة منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين وحصار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات تخللتها مصادمات مع قوات الأمن التي استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق الطلبة المتظاهرين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة