قرصنة لملفات خاصة بتلاميذ بريطانيين   
الاثنين 1433/10/3 هـ - الموافق 20/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 17:00 (مكة المكرمة)، 14:00 (غرينتش)
ملفات تلاميذ المدارس عادة ما تضم تفاصيل سرية وخاصة وحساسة (الأوروبية)

أشارت صحيفة ذي ديلي تليغراف إلى تسريبات وصلت إلى شبكة الإنترنت تتضمن تفاصيل وأسرارا متعلقة بملفات مئات من تلاميذ المدارس الخاصة وأهاليهم وذويهم في بريطانيا، وقالت إن من بين التسريبات تفاصيل حساسة تتعلق بالأطفال ومشاكلهم السلوكية.

وأوضحت الصحيفة أن قراصنة إنترنت تمكنوا من اختراق ملفات التلاميذ ونشر المعلومات الحساسة والسرية التي تتضمنها، وأن القراصنة سيطروا على قواعد بيانات لإحدى الشركات التي تقوم بالإرشاد وإسداء النصائح للآباء الذين يتطلعون إلى مدارس مستقلة ذات مستويات أعلى لأطفالهم.

وأضافت أن قواعد البيانات وملفات المعلومات الخاصة بألف و367 تلميذا وجدت منشورة على شبكة الإنترنت بأسمائهم الصريحة وعناوينهم وعناوين آبائهم ومعلومات تتعلق بتحصيلهم المدرسي وحالتهم الصحية والصعوبات التي يواجهونها.

وقالت إن من بين من تم الكشف عن معلوماتهم ممثلا تلفزيونا معروفا ونجما في موسيقى البوب ورئيس وزراء بريطانيا سابقا، وتضم اللائحة كذلك أسماء وتفاصيل عائلات رجال أعمال ومصرفيين ومحام ومسؤولين في الخارجية وضباط كبار في الجيش البريطاني.

ونسبت  الصحيفة إلى إحدى سيدات الأعمال البارزات التي كانت من بين ضحايا الاختراق قولها إن عملية القرصنة هذه تعتبر خرقا فاضحا للسرية والخصوصية، متهمة المؤسسة المعنية بخيانة الثقة.

وقالت ذي ديلي تليغراف إن الخرق الجدي للسرية والخصوصية يعتبر أمرا جنائيا يعاقب عليه القانون بحوالي نصف مليون جنيه إسترليني أو ما يعادل حوالي 785 ألف دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة