فتح الترشح لرئاسة مصر بـ10 مارس   
الاثنين 1433/3/13 هـ - الموافق 6/2/2012 م (آخر تحديث) الساعة 21:48 (مكة المكرمة)، 18:48 (غرينتش)

المصريون مدعوون لانتخاب رئيس للبلاد في يونيو/ حزيران المقبل (الفرنسية)


أعلن عضو اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بمصر المستشار عبد المعز إبراهيم عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية يوم 10 مارس/ آذارالمقبل، في خطوة تهدف للإسراع بنقل السلطة وإنهاء المرحلة الانتقالية.

وأكد عبد المعز في تصريح لموقع "بوابة الأهرام" على شبكة الإنترنت أن المجلس العسكري طلب ظهر اليوم الاثنين خلال اللقاء مع رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وأعضائها أن يتم التعجيل بانتخابات الرئاسة وفتح باب الترشح في أقرب وقت ممكن، وأوضح أن الأعضاء اتفقوا على العاشر من مارس/ آذار المقبل كأنسب موعد لأن انتخابات الشورى ستكون قد انتهت تماما حينها.

وأوضح أن العسكري طلب من اللجنة بحث التأمين اللازم حتى يتم  التنسيق مع الداخلية وتوفير قوات من الجيش لتأمين اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، وأشار إلى أن اللجنة ستجتمع غدا أو بعد غد على الأكثر لبحث كافة الإجراءات اللازمة وتشكيل الهيكل الإداري للجنة وكذلك مقرها.

يُذكر أن رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى التقى رئيس المحكمة الدستورية العليا فاروق سلطان -وهو بحكم منصبه سيكون رئيس اللجنة العُليا لانتخابات الرئاسة- وأعضاء اللجنة بحضور رئيس هيئة الأركان الفريق سامى عنان.

وكان المجلس قد قرر وتحت ضغط المحتجين إجراء الانتخابات الرئاسية في يونيو/ حزيران المقبل، ويُعد تسليم السلطة من المجلس الذي يُدير شؤون البلاد منذ سقوط الرئيس السابق حسني مبارك للمدنيين أبرز المطالب التي ينادي بها المتظاهرون بالميادين والساحات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة