قراصنة الكاريبي يتصدر الأفلام الأميركية   
الاثنين 1424/5/16 هـ - الموافق 14/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سجل فيلم المغامرات الجديدة (قراصنة الكاريبي.. لعنة اللؤلؤة السوداء) أعلى إيرادات للأفلام هذا الأسبوع بأميركا الشمالية محققا حوالي 46.4 مليون دولار في ثلاثة أيام بدءا من يوم الجمعة الماضي.

وتدور أحداث الفيلم الذي يلعب بطولته جوني ديب حول قرصان يهاجم مدينة ويختطف ابنة حاكمها ويحتفظ بها رهينة ثم يقرر التضحية بها للتخلص من لعنة تحول بينه وبين اقتناص كنز ثمين.

وحل في المركز الثاني فيلم الإثارة الجديدة (رابطة رجال غير عاديين) الذي حقق 23.3 مليون دولار, وتدور أحداثه في إطار تاريخي في إنجلترا أيام العصر الفيكتوري وهو من بطولة الممثل الشهير شون كونري وإنتاج شركة فوكس القرن العشرين.

في حين تراجع من المركز الأول إلى المركز الثالث فيلم النجم آرنولد شوارتسينجر (المدمر الجزء الثالث.. عودة الآلات) من إخراج جوناثان موستو بإيرادات قدرها 19.6 مليون دولار لترتفع إيراداته الكلية إلى 110.5 ملايين دولار بعد أسبوعين من العرض.

كما تقهقر إلى المركز الرابع في القائمة الفيلم الكوميدي (انتقام الشقراء.. الجزء الثاني) وحقق إيرادات قدرها 12 مليون دولار في أسبوعه الثاني ليبلغ إجمالي إيراداته 62.9 مليون دولار.

وكان المركز الخامس من نصيب فيلم الرسوم المتحركة (العثور على نيمو) الذي ارتفع إجمالي إيراداته إلى 290 مليون دولار بعد سبعة أسابيع من العرض ليحقق أعلى الإيرادات حتى الآن لعام 2003.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة