اليونان ترسل مساعدات عاجلة إلى غزة   
الجمعة 1430/1/6 هـ - الموافق 2/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:22 (مكة المكرمة)، 21:22 (غرينتش)
عملية شحن المساعدات اليونانية في مطار إيليفسينا العسكري شمال أثينا (الجزيرة نت)

شادي الأيوبي-أثينا
 
أرسلت وزارة الخارجية اليونانية مساعدات عاجلة ظهر اليوم الخميس إلى قطاع غزة الذي يشهد عدوانا إسرائيليا متواصلا منذ السبت الماضي.
 
وتم إرسال المساعدات عبر طائرتين عسكريتين من مطار إيليفسينا العسكري الواقع على مسافة 20 كلم شمالي أثينا، بحضور مسؤولين من الخارجية اليونانية ومركز العمليات اليوناني وصحفيين محليين وأجانب.
 
وقال الأمين العام لوزارة الخارجية اليونانية ثيوذوروس سكيلاكيس في تصريح للجزيرة نت إن المساعدات تشمل 28 طنا من الأدوية بينها وحدات دم. 

وأضاف سكيلاكيس أن المساعدات ستصل إلى مطار تل أبيب حيث تم التنسيق مع السلطات الإسرائيلية لتمريرها عبر المعابر مع قطاع غزة، متوقعا عدم حدوث مشكلة في عملية إيصال المساعدات.
 
وأوضح أن المساعدات سيستلمها ممثلون عن منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن مساعدات كانت موجودة أصلا في فلسطين تم تسليمها كذلك للمنظمة، التي قال إن لديها رؤية أفضل للأوضاع وإنها هي التي طلبت إرسال أدوية ووحدات دم.

وأكد أن السلطات اليونانية تتابع باهتمام ما يجري في غزة وهي تسعى إلى تجنيب المدنيين ويلات هذه الأحداث.
 
وقال مدير مركز العمليات اليوناني بانوس إيفستاثيو إن الأولوية القصوى الآن هي لإرسال أدوية ووحدات دم إلى القطاع بسبب كثرة الإصابات الناجمة عن القصف المتتابع، مؤكدا أن الاتصالات التي تتم مع قطاع غزة تؤكد الحاجة الماسة لهذا النوع من المساعدات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة