الأرجنتين واليابان إلى ربع نهائي مونديال الشباب   
الاثنين 1424/10/15 هـ - الموافق 8/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعبو الأرجنتين يحتفلون بالفوز الصعب (الفرنسية)
سجل مهاجم ريفر بليت فرناندو كافيناغي هدفين ليهدي فوزا صعبا لمنتخب بلاده الأرجنتين على المنتخب المصري في بطولة العالم لكرة القدم التي تنظمها الإمارات ويبقي على آمال الفريق في الحفاظ على لقب البطولة.

وسجل كافيناغي الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 26 لكن مصر تعادلت عن طريق مهاجمها رضا متولي في الدقيقة 42 قبل أن يعود كافيناغي ويسجل هدفا ذهبيا لفريقه في الدقيقة 110 ليصعد به إلى الدور الربع النهائي في حين يخرج المنتخب المصري من البطولة بعد أن قدم أقوى مبارياته.

فاجأ المنتخب المصري صاحب المركز الثالث في البطولة الماضية منافسه بأداء قوي مستفيدا من تشجيع أكثر من عشرة آلاف متفرج ملؤوا ملعب آل مكتوم بدبي وتمكن من تعويض الهدف الذي دخل مرماه لكنه لم يتمكن من تحقيق التقدم.

وفي الشوط الثاني جاء اللعب سجالا بين الفريقين لكنهما فشلا في تحقيق الفوز ليحتكما إلى وقت إضافي انتهى شوطه الأول بالتعادل فيما بادر الأرجنتينيون بتسجيل هدفهم الغالي بعد خمس دقائق من الشوط الإضافي الثاني.

حصار كوري على الياباني سوزوكي ناريو (الفرنسية)
اليابان تتأهل

وبفضل هدف ذهبي آخر تأهلت اليابان للدور الربع النهائي بعد فوزها على كوريا الجنوبية 2-1 في المباراة التي أقيمت في مدينة أبو ظبي.

تقدمت كوريا بهدف للاعب تشوي سانغ كوك في الدقيقة 38 من الشوط الأول الذي شهد تفوقا واضحا للفريق الكوري لكنه لم يتمكن من تعزيز فوزه.

وفي الشوط الثاني بقيت الأفضلية لمصلحة كوريا لكنها واصلت إضاعة الفرص في حين تلقت شباكها هدفا مفاجئا عن طريق دايسوكي ساكاتا قبل النهاية بثماني دقائق.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل لعب الفريقان وقتا إضافيا شهد هو الآخر سيطرة كورية لكن التهديف جاء من الجانب الياباني بهدف ذهبي للنجم ساكاتا لتنتزع اليابان بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

وتلعب اليابان في الربع النهائي مع الفائز من مباراة البرازيل وسلوفاكيا التي تقام الثلاثاء في الشارقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة