التعاون الخليجي يدين جماعة مجهولة تهدد الكويت بحرب عظيمة   
الثلاثاء 1425/12/22 هـ - الموافق 1/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:35 (مكة المكرمة)، 16:35 (غرينتش)
العطية: مجلس التعاون يؤيد الإجراءات الكويتية للتصدي للظاهرة الإرهابية

دانت دول الخليج العربية الهجمات التي شهدتها الكويت في الأيام الأخيرة وقتل فيها عدد من أفراد الشرطة والمهاجمين، وعبر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عن "شجبه وإدانته الشديدة للاعتداءات الآثمة" التي تتعرض لها الكويت، وآخرها ما تم أمس الاثنين في منطقة مبارك الكبير (القرين).
 
ووصف عبد الرحمن العطية المهاجمين الذين يعتقد أنهم من أعضاء تنظيم القاعدة بالفئة الضالة "التي تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار وترويع الآمنين وتعرض أرواح المواطنين للخطر".

وأعرب العطية عن تأييده لجميع الإجراءات التي تتخذها دولة الكويت للتصدي لظاهرة الإرهاب ووضع حد لأعمال الفئة الضالة.
 
تهديد بحرب شرسة
وتزامنا مع تنديد دول المجلس بالهجمات هددت مجموعة إسلامية -يبدو أنها سعودية تعلن عن نفسها للمرة الأولى- على أحد المواقع الإسلامية على شبكة الإنترنت الحكومة الكويتية بـ "حرب عظيمة" ما لم تغادر القوات الأميركية الكويت.
 
وأكدت المجموعة التي تطلق على نفسها "كتائب الشهيد عبد العزيز المقرن" -زعيم تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية الذي قتل على أيدي قوات الأمن السعودي في يونيو/حزيران الماضي في الرياض- اعتقال عامر خليف العنزي الزعيم الروحي للمسلحين الإسلاميين الكويتيين، مشيرة إلى أن ذلك لا يعني نهاية المجموعة.
 
وتوعدت المجموعة في بيانها حكومة الكويت بهجمات أشد ضراوة وطلبت من علماء الإسلام ومن الشعب الكويتي مساعدة من سمتهم بالمجاهدين وطلبت منهم الابتعاد عن أماكن "الكفار".
 
ووجهت المجموعة التي تتحدث أيضا باسم "كتائب أسود الجزيرة" في بيانها الذي لم يتم التأكد منه تحذيرا أخيرا لقوات الأمن قالت فيه "هذا التحذير الأخير لكم فوالله لن ننسى شهداءنا الذين قتلتموهم من أجل أسيادكم الأميركان ولن ننسى المجاهدين في سجونكم، والله لن ننسى هذه الخيانة منكم وسنعتبركم حامين وحاملين الصليب في جزيرة العرب".
 
وشهدت الكويت في الأسابيع الثلاثة الأخيرة أربعة اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين مشبوهين كان أخرها الاثنين، وأوقعت هذه المواجهات 13 قتيلا بينهم 8 مشبه فيهم (ضمنهم سعوديان) و3 من عناصر الأمن ومدنيان بحريني وكويتي.
 
وفي السياق ذاته مرر مجلس الأمة الكويتي اليوم قانونا يعطي الشرطة سلطات واسعة النطاق للبحث عن أسلحة غير مرخصة وضبطها للسيطرة على أعمال عنف ذات صلة بالقاعدة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة