مصر بالصدارة وتألق مغربي بالقوى   
الأحد 22/1/1433 هـ - الموافق 18/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 1:53 (مكة المكرمة)، 22:53 (غرينتش)

المغربية حياة لمباركي المتوجة بذهبية 400 م حواجز (الفرنسية)

واصلت مصر تربعها على صدارة دورة الألعاب العربية الـ12 المقامة في قطر حتى 23 من الشهر الجاري، ورفعت رصيدها إلى 60 ميدالية ذهبية بفضل رفع الأثقال والتايكوتندو، متقدمة على قطر (27) وتونس (24) والمغرب (17).

وفي ثالث أيام أم الألعاب، دخل المغرب المنافسات بجدية وأحرز ثلاث ذهبيات عبر محسن الشاوري (القفز بالزانة) وحياة لمباركي (400 م حواجز) وغزلان سيبا (الوثب العالي)، ليرفع رصيده في صدارة جدول ميداليات ألعاب القوى إلى ست ذهبيات مقابل خمس لقطر وأربع لكل من البحرين وتونس، واثنتين لكل من مصر والسعودية والكويت.

وفي مسابقة 400 م حواجز أحرز الذهبية السعودي بندر شراحيلي، وفي 800 م أحرز الذهبية القطري مصعب عبد الرحمن بلال، وفي الوثب الطويل نال الذهبية الكويتي صالح الحداد. أما في رمي القرص فآلت الذهبية إلى القطري راشد الدوسري.

التايكواندو
وفي ختام منافسات مسابقة التايكواندو، أحرزت مصر ذهبيتين ونال كل من الأردن والمغرب واحدة. وتصدرت مصر ترتيب الميداليات في هذه المسابقة برصيد خمس ذهبيات، مقابل أربع لتونس، وثلاث لكل من الأردن والمغرب، وذهبية واحدة لليمن.

في وزن دون 68 كلغ رجال أحرز الذهبية المصري عبد الله أحمد، وفي وزن فوق 87 كلغ نال الذهبية الأردني محمد عمار. أما في وزن دون 57 كلغ سيدات فآلت الذهبية إلى المصرية هداية وهبة، وفي وزن فوق 73 كلغ أحرزت الذهبية المغربية وئام ديسلام.

المصري جابر محمود صاحب ذهبية
وزن 94 كلغ برفع الأثقال (الفرنسية)

رفع الأثقال
واختتمت السبت منافسات رفع الأثقال، وأحرز الرباعون المصريون ذهبيات الأوزان الثلاثة التي أقيمت السبت، فارتفع رصيد مصر الإجمالي في اللعبة إلى سبع ذهبيات مقابل اثنتين لتونس وواحدة لكل من العراق وعمان.

في وزن 94 كلغ نال الذهبية المصري جابر محمود، وفي وزن 105 كلغ نال الذهبية المصري إبراهيم مرسي. أما في وزن فوق 105 كلغ فآلت الذهبية إلى المصري عبد الرحمن السيد.

وفي المصارعة وزن 60 كلغ أحرز الذهبية العراقي أحمد جمعة السعيدي، وفي وزن 74 كلغ نال الذهبية التونسي زياد آيت كرام. أما في وزن 96 كلغ فأحرز الذهبية الأردني يحيى أبو طبيخ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة