أسلوب غوارديولا في مرمى الانتقاد   
السبت 1437/7/3 هـ - الموافق 9/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:34 (مكة المكرمة)، 10:34 (غرينتش)

انتقد مدرب إيرلندا السابق، الإيطالي جيوفاني تراباتوني، أسلوب اللعب الذي يعتمده المدرب الإسباني بيب غواديولا والمعروف باسم "تيكي تاكا" واعتبر أنه يضاعف مجهود فريقه بايرن ميونيخ في هذا الأسلوب.

ورغم سيطرة العملاق البافاري على الدوري الألماني منذ سنوات وأحد المرشحين الدائمين للفوز بدوري الأبطال إلا أن المدرب العجوز (77 عاما) ليس معجبا بهذا الأسلوب.

وأوضح تراباتوني أن غوارديولا -القادم إلى مانشستر سيتي الموسم المقبل- يبالغ في الاستحواذ على الكرة والكثير من التمريرات إلى الخلف ثم الوسط وإلى الإمام، ويسدد على المرمى بعد 27 دقيقة، وتابع "هذا مبالغ فيه وأمر لا يروقني".

وتابع -في حديث لصحيفة بيلد سبورت الألمانية- أن على الفريق اعتماد الهجوم بطريقة أكثر تصميما، وليس من المنطق أن يعيد لاعب خط الوسط الكرة إلى الخلف ويصبح اللاعب سبعين مترا بعيدا عن مرمى الخصم.

وأوضح أن هناك مدربا سويديا يدعى نيلس ليدهولم اعتمد هذا الأسلوب مع ميلان الإيطالي قبل ثلاثين عاما، وبدأ فكرة الاستحواذ، ولكن غوارديولا طور هذا الأسلوب بشكل مبالغ فيه.

وختم أن كرة القدم هي "مرر، سدد وسجل".

يُذكر أن تراباتوني نجم ميلان الإيطالي بالسبعينيات، ومدرب مخضرم أشرف على عدة فرق بينها ميلان ويوفنتوس وبايرن ميونيخ، وترك تدريب منتخب إيرلندا عام 2013.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة