فوز عريض لبايرن وهزيمة قاسية لشتوتغارت بالدوري الألماني   
الاثنين 1428/8/6 هـ - الموافق 20/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:38 (مكة المكرمة)، 21:38 (غرينتش)
بايرن ميونيخ أظهر أنه مستعد للفوز باللقب هذا الموسم (الفرنسية)
 
حقق بايرن ميونيخ فوزه الثاني بقمة الجولة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم أمس، بفوزه العريض على مضيفه فيردر بريمن 4-صفر، في حين تعرض شتوتغارت البطل لخسارة قاسية على يد مضيفه هرتا برلين 1-3.
 
وتقدم بايرن ميونيخ بهدف في الشوط الأول سجله لاعب خط وسطه الفرنسي فرانك ريبيري، المنضم حديثا لصفوف الفريق، من ضربة جزاء.
 
وفي الشوط الثاني أضاف لوكا توني وحميد ألتينتوب وأندرياس أوتل الأهداف الثلاثة الأخرى لبايرن ميونيخ في الدقائق 51 و79 و87.
 
ويمثل فوز بايرن في مباراة الأمس مؤشرا لانطلاقة قوية في الموسم الجديد، حيث تغلب الفريق في مباراته الأولى بالموسم على هانزا روستوك 3-صفر الأسبوع الماضي.
 
صدمة
وفي المباراة الثانية وجه فريق هرتا برلين صدمة قوية إلى شتوتغارت بطل ألمانيا بتغلبه عليه 3-1 ليتجمد رصيد الأخير عند نقطة واحدة في المركز الـ15.
 
وكان قد تعادل في أولى مبارياته في حملته للدفاع عن لقب البوندسليغا، بينما حصد هرتا برلين أول ثلاث نقاط له واقتسم المركز الخامس مع كارلشروه الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى.
 
وتقدم شتوتغارت بهدف في الشوط الأول سجله توماس هيتزلسبرغر في الدقيقة 16 ثم سجل هرتا برلين أهدافه الثلاثة في الشوط الثاني عبر سفيان شاهد من ضربة جزاء ومالك فتحي وسولومون أوكورونكو.
 
شالكة يفوز
من جانبه حقق شالكه وصيف البطل فوزا ساحقا على بوروسيا دورتموند بأربعة أهداف تعاقب على تسجيلها البرازيلي مارسيلو جوزيه بوردون (11) وكريستيان باندر (32) وجيرالد أسامواه (59) وكيفن كورانيي (78) مقابل هدف للبارغوياني نيلسون هايدو فالديز (66).
 
وحقق نورمبرغ بطل مسابقة كأس ألمانيا فوزا ثمينا على مضيفه هانزا روستوك بهدفين للتشيكي توماس غالاسيك (17) وبير كلوغه (26) مقابل هدف للبرازيلي جونيور ألفيش أورستش (62).
 
وتغلب فولفسبورغ على مضيفه دويسبورغ 3-1 ليقتسم المركز الثامن مع دويسبورغ برصيد ثلاث نقاط لكل منهما. وفرط أرمينيا بيليفيلد في الدقائق الأربع الأخيرة في فوز كان في متناوله على ضيفه أينتراخت فرانكفورت لتنتهي المباراة بهدفين من الجانبين.

وكانت المرحلة افتتحت أمس الأول بخسارة كارلشروه أمام هانوفر 1-2، وتختتم اليوم بلقاءي هامبورغ مع باير ليفركوزن، وإينرجي كوتبوس مع بوخوم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة