فوز الغرافة والريان والأهلي بالدوري القطري للقدم   
السبت 1426/1/4 هـ - الموافق 12/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 13:10 (مكة المكرمة)، 10:10 (غرينتش)
 علاء حبيل يحاول خطف الكرة قبل السداوي مساعد الحمد (الفرنسية) 

تعرض السد مساء أمس لهزيمة ثقيلة أمام الغرافة بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة جمعتهما على ملعب أحمد بن علي بالريان، بينما حقق الريان على الملعب ذاته فوزا صعبا على قطر بنتيجة 2-1 ضمن ختام المرحلة الـ 16 في الدوري القطري لكرة القدم.
 
ففي اللقاء الأول سيطر الغرافة على المجريات، وافتتح  سعد الشمري التسجيل في الدقيقة 31 مستغلا كرة مرتدة من الحارس محمد صقر فسدد الكرة من حافة المنطقة داخل المرمى، وأضاف البحريني علاء حبيل الهدف الثاني عندما استغل خطأ دفاعيا فانفرد بالحارس ليسدد كرة زاحفة بالمرمى في الدقيقة 41.
 
وختم الأورغوياني سباستيان يوريا أهداف اللقاء في الدقيقة الأخيرة من كرة ساقطة مستغلا خروج الحارس ليحرز الهدف العاشر له بالدوري. وبهذه النتيجة يكون الغرافة قد واصل انفراده بالقمة بعد أن رفع رصيده إلى 38 نقطة، بينما ظل السد حامل اللقب في مركزه السادس برصيد 17 نقطة.

مروان زمامة (يسار) صاحب الهدف الوحيد لقطر أمام الريان (الفرنسية)  
الريان وقطر
من جانبه حافظ الريان على مركزه بالقائمة عندما حقق فوزا صعبا على قطر خصوصا في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة مطلقة للأخير. ومنح البرازيلي سوني أندرسون التقدم للريان عندما استغل تمريرة لناصر كميل من داخل المنطقة (6).
 
ورد أندرسون الدين لكميل عندما هيأ له كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة سجل منها الهدف الثاني في الدقيقة 21. وقلص المغربي مروان زمامة الفارق من ركلة حرة مباشرة بيمناه سكنت الزاوية اليمنى للحارس سلمان الأنصاري في الدقيقة 34.
 
بعد هذا اللقاء رفع الريان رصيده إلى 32 نقطة تبقيه في مركزه الثاني، في حين توقف رصيد قطر عند 26 نقطة ليحتل المركز الخامس ويتراجع خطوة من المربع.
 
وفي مباراة ثالثة على ملعب حمد الكبير بنادي العربي, حقق الأهلي فوزا كبيرا على الخريطيات بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها يونس علي (22) وجمال جوهر (77) ومشعل عبد الله (87). وصعد الأهلي إلى المركز الثامن برصيد 14 نقطة مقابل ست للخريطيات صاحب المركز الأخير.
 
جدير بالذكر أن تلك المرحلة كانت قد افتتحت بمباراتين مساء الخميس الماضي بين الشمال والخور وانتهت لصالح الأخير 3-صفر، والوكرة أمام العربي بالتعادل بهدف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة