"مجزرة" بريف دمشق واشتباكات بحلب   
الخميس 23/12/1435 هـ - الموافق 16/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:34 (مكة المكرمة)، 12:34 (غرينتش)

اتهمت وسائل إعلام موالية للمعارضة السورية النظام بارتكاب مجزرة في ريف دمشق الشرقي راح فيها ما لا يقل عن 11 شخصا، في حين اندلعت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام في أطراف مدينة حلب، وألقت مروحيات الجيش براميل متفجرة على مناطق أخرى في البلاد.

وذكرت سوريا مباشر أن حصيلة ضحايا غارات الطيران الحربي في بلدة جسرين بريف دمشق الشرقي وصلت إلى 11 قتيلا، معظمهم من النساء والأطفال، إضافة لسقوط ما يزيد على عشرين جريحاً، وفق ما أوردته النقاط الطبية في بلدة جسرين.

وقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 29 شخصا اليوم الخميس على يد قوات النظام، بينهم ستة أطفال وسيدة.

وكان الطيران الحربي شنَّ أربع غارات جوية استهدفت وسط وأطراف البلدة، موقعةً أيضاً أضرارا مادية في البنية التحتية والممتلكات إضافة لنشوب حرائق في منازل المدنيين والأشجار.

كما شنت المقاتلات السورية غارات جوية على كل من حي جوبر شرقي العاصمة دمشق وأخرى على أطراف مدينتي عربين وسقبا، فضلاً عن استخدام جيش النظام صواريخ أرض أرض من نوع "فيل" على أطراف المتحلق الجنوبي بين بلدة زملكا وجوبر الذي يشهد اشتباكات ومحاولات اقتحام من قبل جيش النظام لمناطق تسيطر عليها كتائب المعارضة.

وتحدثت سوريا مباشر عن عدد من حالات الاختناق جراء استهداف جيش النظام بغارات سامة حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، وسط اشتباكات على أطراف الحي.

وعلى أطراف مدينة حلب، ذكرت مسار برس أن اشتباكات وقعت اليوم الخميس بين كتائب المعارضة والنظام في منطقتي كرم آل بري وحي الميسر، أثناء محاولة الجيش اقتحام المدينة.

كما اندلعت اشتباكات بين الطرفين في منطقة حندرات شمالي حلب، مما أسفر عن مقتل عنصرين من قوات النظام.

وقد قصف الطيران السوري بالصواريخ الموجهة بلدتي عندان وحريتان ومنطقة أسيا في الريف الشمالي، الأمر الذي خلف دمارا في عدد من المنازل.

صور سابقة بثها ناشطون لآثار الدمار الذي خلفته البراميل المتفجرة بحي كرم حومد بحلب

براميل متفجرة
وفي ريف حماة الشمالي، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة كفر زيتا، في حين أكد مركز حماة الإعلامي مقتل مسؤول حملات الدهم والاعتقال في ريف حماة على أيدي كتائب المعارضة.

وذكر ناشطون أن الطيران السوري ألقى ثلاثة براميل متفجرة على بلدة جاسم في ريف درعا جنوبي البلاد.

وإلى الشمال الغربي من البلاد، أفادت مسار برس بأن طيران النظام ألقى برميلين متفجرين على الجهة الجنوبية من مدينة معرة النعمان في ريف إدلب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة