يد الكويت تخسر النهائي وبرونزيتان للعرب بالتايكواندو ببوسان   
الأحد 1423/8/6 هـ - الموافق 13/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الكوري يون يواجه إعاقة من أحد اللاعبين الكويتيين

أحرز منتخب كوريا الجنوبية للرجال ذهبية مسابقة كرة اليد بفوزه على الكويت 22-21 وانتهى الشوط الأول 13-11 في المباراة النهائية ضمن دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة في بوسان اليوم الأحد، في الوقت الذي أحرزت فيه كل من قطر والكويت برونزيتي وزن فوق 84 كغم في لعبة التايكواندو في أبرز فعاليات اليوم الخامس عشر.

ونالت قطر البرونزية بفوزها على اليابان 28-21.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تحرز فيها كوريا الجنوبية ذهبية الألعاب الآسيوية على حساب الكويت بعد فوزها عليها 29-18 في بانكوك 1998.

ولكن فوز الكوريين لم يكن سهلا لأن المنتخب الكويتي بطل آسيا أبدى مقاومة كبيرة أملا في الثأر ونيل الذهبية وبالتالي تأهله مباشرة إلى الألعاب الأولمبية المقررة في أثينا عام 2004.

وشهد الشوط الأول أفضلية للكوريين الذين أنهوه لمصلحتهم بفارق هدفين 13-11, قبل أن يوسعوه مع بداية الشوط الثاني إلى أربعة أهداف 16-12, ولكن الكويت لم تستسلم وقاومت حتى الثانية الأخيرة مقلصة الفارق إلى نقطة واحدة. وكان حسين صيوان أبرز المسجلين في صفوف الكويت برصيد ستة أهداف.


قطر تحرز البرونزية
القطري سعد يسجل في مرمى اليابان
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع نالت قطر البرونزية
بتغلبها على اليابان 28-21 وانتهى الشوط الأول 14-7.

ولم يجد المنتخب القطري صعوبة كبيرة في التخلص من اليابان ثالثة دورة بانكوك 98, وبدا واضحا منذ البداية تصميم القطريين على إحراز المركز الثالث لتعويض خسارتهم في نصف النهائي بصعوبة أمام كوريا الجنوبية بفارق هدف واحد 30-31.

وتألق الثلاثي عبدالله السعد وأحمد السعد وصالح برهان التركي في صفوف المنتخب القطري فسجل الأول سبعة أهداف وكل من الثاني والثالث ستة أهداف.

برونزيتان للعرب في التايكواندو
من جهة أخرى، أحرز كل من القطري عبد القادر العزمي والكويتي أحمد العطار برونزية وزن فوق 84 كغم في مسابقة التايكواندو بعد خروجهما من الدور النصف النهائي.

وخسر العزمي أمام الفيتنامي فان هونغ نغويين 6-7, والعطار أمام الكوري الجنوبي داي سونغ موون صفر-3. ونال موون الذهبية بتغلبه على نغويين 10-5 في المباراة النهائية.

وفي وزن تحت 67 كغم، أحرز الكوري الجنوبي يوون سيك نام ذهبية الوزن بفوزه على التايواني يو تشي سونغ في المباراة النهائية ونال البرونزية كل من الأوزبكي بافل يوغاي والنيبالي ديباك بيستا. وخرج القطري عبد القادر يوسف والأردني جميل الخفش من ربع النهائي بخسارة الأول أمام يوغاي, والثاني أمام بيستا.

وفي وزن تحت 72 كغم، أحرزت التايوانية أي هسيين وانغ ذهبية الوزن في مسابقة التايكواندو بفوزها على الكورية الجنوبية هيون جونغ يون في المباراة النهائية ونالت البرونزية كل من الماليزية وان يوين لي والصينية روي هونغ رين.

وفي وزن تحت 59 كغم، أحرزت الكورية الجنوبية يوون سيك نام ذهبية الوزن بفوزها على التايوانية بي هوا تشنغ 4-1 في المباراة النهائية ونالت البرونزية كل من الفيتنامية تي نهونغ لي والصينية شيو وانغ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة