الصفاقسي التونسي يحتفظ بلقب كأس الاتحاد الأفريقي   
الأحد 25/11/1429 هـ - الموافق 23/11/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:21 (مكة المكرمة)، 21:21 (غرينتش)
الصفاقسي تتوج بلقب أفريقي جديد (الفرنسية-أرشيف)

احتفظ النادي الصفاقسي التونسي بلقبه بطلا لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد تعادله مع مواطنه النجم الساحلي 2-2 في إياب الدور النهائي الذي أقيم على ملعب الثاني في سوسة.
 
وسجل الغاني إغيمانغ أبوكو (2) وعبد الكريم النفطي (74) هدفي النادي  الصفاقسي، والنيجيري إيميكا أوبارا (75) وأيمن عبد النور (78) هدفي النجم الساحلي.
 
واستطاع الصفاقسي الظفر بهذا اللقب بفضل تسجيله هدفين خارج ملعبه في هذه المباراة التي تعتبر الأولى التي يتواجه فيها فريقان تونسيان في الدور النهائي لإحدى المسابقات القارية.
 
وهذا هو اللقب الثالث للصفاقسي بعد عامي 1998 و2007، ليلحق بالنجم الساحلي وشبيبة القبائل الجزائري في امتلاك الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بهذه المسابقة التي تعد الثانية على صعيد القارة بعد المسابقة الكبرى وهي دوري الأبطال. 
 
وفي المقابل فشل النجم الساحلي في الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة، وهو كان توج باللقب آخر مرة عام 2006.
 
يذكر أن الصفاقسي سيحصل على جائزة مالية قدرها 330 ألف دولار، كما سيلعب على كأس السوبر الأفريقية في فبراير/شباط المقبل ضد الأهلي المصري الذي توج بدوري أبطال أفريقيا الأسبوع الماضي على حساب القطن الكاميروني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة