علي سالم يستقيل من اتحاد الكتاب المصريين   
الأحد 9/6/1423 هـ - الموافق 18/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

علي سالم
قدم الكاتب المسرحي علي سالم استقالته اليوم من عضوية اتحاد الكتاب المصريين الذي عاد إليه بحكم قضائي, بعد أن أثار جدلا واسعا بشأن آرائه في التطبيع مع إسرائيل. وكان الاتحاد قد فصله العام الماضي بسبب ما اعتبره خروجا على سياسة الاتحاد الرافضة للتطبيع مع إسرائيل.

وقال سالم في خطاب الاستقالة إن "من الواضح أنكم تجاهلتم تماما صدور حكم قضائي بإلغاء قراركم السابق بفصلي, وترتب على ذلك مشكلة خاصة بي وهي أنني لا أصدق أنكم جادون في أي شأن, ولذا أرجو التكرم بقبول استقالتي".

وأشار سالم في تصريحات صحفية إلى أنه لا يرى أهمية في الاستمرار ضمن الاتحاد الذي لا يحترم أحكام القضاء. وأضاف أنه تلقى أمس خطابا من الاتحاد يطلب فيه المثول أمام لجنة تحقيق "لسماع أقواله في التهم المنسوبة إليه بشأن الدعوة إلى التطبيع".

وكانت المحكمة قد قضت قبل نحو شهرين ببطلان فصل سالم لأن الاتحاد لم يحقق معه قبل الفصل. وانعقدت اللجنة التي شكلها اتحاد الكتاب للتحقيق مع سالم أمس دون حضوره. وقال محمد السيد عيد عضو اللجنة إن "قرار علي سالم بالاستقالة يخصه وحده ويدخل ضمن حقوقه القانونية كعضو في الاتحاد", مؤكدا أن استدعاءه للتحقيق معه يعني تنفيذ الحكم القضائي بإعادة عضويته.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة