قمة جديدة بين سان جيرمان وموناكو بكأس فرنسا   
الاثنين 1436/5/12 هـ - الموافق 2/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:59 (مكة المكرمة)، 15:59 (غرينتش)

يلتقي باريس سان جيرمان مع موناكو، بعد غد الأربعاء، في قمة نارية جديدة، وهذه المرة في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم عل ملعب حديقة الأمراء.

والتقى الفريقان أمس الأحد على ملعب "لويس الثاني" في ختام المرحلة الـ27 من الدوري وانتهت بالتعادل السلبي بعدما فرض باريس سان جيرمان بطل الدوري العامين الأخيرين سيطرته على مجريات المباراة, لكنه فشل في فك التكتل الدفاعي لوصيفه الموسم الماضي.

وكان التعادل السادس بين الفريقين في المباريات الست الأخيرة بينهما وجميعها في الدوري المحلي.

وكان الفوز الأخير لأحدهما على الآخر في مختلف المسابقات يعود إلى نهائي مسابقة الكأس في مايو/أيار عام 2010 عندما فاز فريق العاصمة 1-صفر بعد التمديد.

ويعيش الفريقان أفضل فتراتهما بالآونة الأخيرة خاصة موناكو الذي ألحق خسارة مذلة بمضيفه أرسنال الإنجليزي 3-1 الأربعاء الماضي بذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا.

باريس سان جيرمان يأمل في بلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا (الفرنسية/غيتي)

أهمية المسابقة
وتكتسي المسابقة المحلية أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، خاصة موناكو الذي تبقى المسابقة الوحيدة أمامه لإنقاذ موسمه بالنظر لصعوبة المنافسة بالدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وخروجه خالي الوفاض من مسابقة كأس الرابطة المحلية.

من جهته، يرغب باريس سان جيرمان الذي لا يزال ينافس على الجبهات الأربع، في بلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا بعدما حجز بطاقته إلى نهائي كأس الرابطة يوم 4 أبريل/نيسان المقبل أمام باستيا الذي أطاح بموناكو من دور الأربعة.

ويسعى باريس سان جيرمان إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور للإطاحة بموناكو وبلوغ دور الأربعة، خاصة أن صفوفه تشهد عودة هدافه العملاق زلاتان إبراهيموفيتش الذي غاب عن مباراة الأمس بسبب الإيقاف.

كما يمني باريس سان جيرمان النفس بمصالحة جماهيره بعد إهداره تسع نقاط في مبارياته الأربع الاخيرة في الدوري والتي حقق خلالها فوزا واحدا وسقط في فخ التعادل ثلاث مرات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة