النجم التونسي يفوز بكأس السوبر الأفريقية   
الأحد 1429/2/18 هـ - الموافق 24/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:29 (مكة المكرمة)، 21:29 (غرينتش)
النجم الساحلي فاز ببطولته الأفريقية الثانية على التوالي (الفرنسية)

فاز النجم الساحلي التونسي المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا بكأس السوبر الأفريقية لكرة القدم بعد تغلبه على مواطنه الصفاقسي بطل كأس الاتحاد الأفريقي 2-1 مساء اليوم السبت.
 
وتقدم النجم مبكرا عبر مهاجمه الشاب محمد أمين الشرميطي إثر كرة عرضية من زميله عفوان الغربي في الدقيقة 7 من المباراة التي جرت على ملعب 7 نوفمبر في رادس بضواحي العاصمة تونس.
 
وعقب الهدف اندفع الصفاقسي بحثا عن التعادل ونجح بالفعل في تحقيقه عبر الغاني أبوكو في الدقيقة 27 لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
 
وفي الشوط الثاني عاد النجم للتفوق وسعى بجدية إلى خطف الفوز وهو ما تحقق سريعا عبر رضوان الفالحي في الدقيقة 49، فيما فشل الصفاقسي في التعادل مجددا رغم النقص العددي الذي تعرض له النجم بسبب طرد الشرميطي للإنذار الثاني.
 
موسم متميز
وكان النجم الساحلي توج بطلا لمسابقة دوري الأبطال على حساب الأهلي المصري حامل اللقب في العامين السابقين، فيما نال الصفاقسي لقب بطل مسابقة كأس الاتحاد على حساب المريخ السوداني.
 
وبذلك توج النجم الساحلي موسمه الرائع العام الماضي وتفوقه القاري بعدما أوقف سيطرة الأهلي على دوري الأبطال، ثم نجح في تعويض خسارته لكأس السوبر العام الماضي أمام الأهلي.
 
وهذه هي المرة الثانية التي ينجح فيها النجم الساحلي في إحراز كأس السوبر  الأفريقية بعد الأولى عام 1998 على حساب الرجاء البيضاوي المغربي، فيما فشل النادي الصفاقسي في معانقتها للمرة الأولى.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة