وزير الأوقاف الأردني يزور "قم" الإيرانية   
الجمعة 1437/3/15 هـ - الموافق 25/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:11 (مكة المكرمة)، 20:11 (غرينتش)

أفادت وكالة فارس للأنباء بأن وزير الأوقاف الأردني هايل داود زار مدينة قم الإيرانية والتقى مسؤولين إيرانيين أبرزهم ممثل المرشد الإيراني لشؤون الحج علي قاضي, وبحث التعاون الثنائي و"مكافحة الإرهاب".

ودعا ممثل المرشد الإيراني خلال الاجتماع إلى ضرورة التعاون بين إيران والأردن "لمواجهة الإرهاب وتبادل الأفكار والخبرات في هذا الشأن".

كما حث ممثل المرشد على إزالة أي سوء فهم قد يقع بين الجانبين، معتبرا أن بلاده بإمكانها التعاون مع الأردن في عدة جوانب لاسيما الاقتصادية والتربوية.

وقالت وكالة فارس للأنباء شبه الرسمية إن وزير الأوقاف الأردني أشاد من جهته بدور مدينة قم التي وصفها بأنها منارة علمية كبيرة للفكر الإسلامي, وأنها كانت على الدوام رائدة في مجال الأنشطة الإسلامية.

وأكد الوزير الأردني أن سياسة بلاده مبنية دوماً على التعاون و"عدم الخوض في النزاعات التي تضعف الأمة", والتأكيد على المشتركات الكثيرة بين إيران والأردن بصفتهما بلدين مسلمين.

يذكر أن داود أعلن في يونيو/حزيران الماضي رفض الأردن طلبات من عدة جهات إيرانية بفتح باب السياحة الدينية للإيرانيين بشكل منظم في البلاد، وأكد أن الرفض مرحلي بسبب الظروف السياسية في المنطقة، حسب موقع "عمون" الإخباري الأردني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة