باجيو يستعد للاعتزال نهاية الموسم الحالي   
الثلاثاء 7/11/1424 هـ - الموافق 30/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

باجيو بألوان ناديه الحالي برتشيا (أرشيف-رويترز)
قرر نجم الكرة الإيطالي المخضرم روبرتو باجيو أخيرا أن يضع حدا لمسيرته الحافلة في ملاعب كرة القدم وقال إنه ينوي الاعتزال في نهاية الموسم الحالي.

وقال باجيو الذي كان أحد أبرز نجوم المنتخب الإيطالي وفريق يوفنتوس إنه عقد العزم على ذلك ولن يغير رأيه إلا في حالة وقوع أمر غير معتاد.

ويلعب باجيو البالغ من العمر 36 عاما هذا الموسم في فريق برتشيا أحد فرق الدرجة الأولى بالدوري الإيطالي لكن الإصابات أبعدته عن صفوف فريقه خلال الكثير من مباريات الموسم.

وكانت الإصابات قد عكرت صفو حياة باجيو في ملاعب الكرة، فقد خضع للعديد من العمليات الجراحية في الركبة كما واجه بعض المشكلات في الظهر.

وقد بدأ باجيو مسيرته الاحترافية في فريق فيشنزا بدوري الدرجة الثالثة في عام 1982 ثم انتقل إلى فيورنتينا في دوري الدرجة الأولى بعد ذلك بثلاثة أعوام قبل الانضمام إلى يوفنتوس، وتحول بعد ذلك إلى أندية ميلان وبولونيا وإنترميلان قبل أن يحط الرحال في بريتشيا.

وفاز باجيو الذي يحظى بشعبية واسعة بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع يوفنتوس في 1993 وفاز بلقب أفضل لاعب في العالم وبلقب أفضل لاعب في أوروبا قبل الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع يوفنتوس في 1995 ومع ميلانو في العام التالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة