مريم جمال تحرز ذهبية للعرب بمونديال القوى   
الاثنين 1428/8/21 هـ - الموافق 3/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 3:03 (مكة المكرمة)، 0:03 (غرينتش)
البحرينية مريم جمال تحتفل بإنجازها العالمي (الأوروبية)

فازت العداءة البحرينية مريم جمال بذهبية سباق 1500 متر في بطولة العالم الحادية عشرة لألعاب القوى التي اختتمت الأحد في أوساكا باليابان، لتحصد الذهبية الوحيدة للعرب في هذه البطولة وتصبح أول رياضية من الخليج تعتلي منصة التتويج على الصعيدين العالمي والأولمبي.

وسجلت مريم زمنا قدره 3.58.75 دقائق لتتقدم على الروسية يلينا سوبوليفا التي نالت الفضية والأوكرانية إيرينا ليشتشنكا التي اكتفت بالبرونزية.
 
وأصبحت العداءة البحرينية سادس رياضية عربية تحقق ذهبية في بطولة العالم بعد الجزائرية حسيبة بولمرقة (1500 م) والسورية غادة شعاع (السباعية) والمغربية زهرة واعزيز (5 آلاف م) ومواطنتها نزهة بدوان (400 م حواجز) والمغربية الثالثة حسناء بنحسي (800 م).
 
يذكر أن الحصيلة العربية في المونديال اقتصرت على فضيتين للمغربية   بنحسي في سباق 800 م والبحريني رشيد رمزي في المسافة ذاتها وبرونزية للتونسي حاتم غولة في سباق 20 كلم مشيا قبل أن تأتي ذهبية مريم وتحسن الصورة نسبيا.
 
برنارد لاغات يستعرض ذهبية سباق 500 م (الفرنسية) 
تفوق أميركي

من جهة أخرى شهدت منافسات اليوم التاسع الأخير التي جرت الأحد فوز الكيني ألفريد ييغو بذهبية سباق 800 متر، فيما حقق الأميركي من أصل كيني برنارد لاغات ثنائية تاريخية بإحرازه ذهبية سباق 5 آلاف م بعد يومين من فوزه بذهبية 1500 م.
 
وأحرز الفنلندي تيرو بيتكاماكي ذهبية مسابقة رمي الرمح،  والكرواتية بلانكا فلاسيتش ذهبية مسابقة الوثب العالي، والكينية كاترين نديريبا ذهبية سباق الماراثون، فيما أحرزت الولايات المتحدة ذهبيتي سباق التتابع 4 مرات 400 م للرجال والسيدات.
 
وكانت الولايات المتحدة فرضت سيطرتها المطلقة في مختلف السباقات، فمنحها تايسون غاي ثنائية في سباقي 100 م و200 م بالإضافة لمساهمته في إحراز ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 م، فضلا عن تألق لاغات لتنهي البطولة في المركز الأول برصيد 14 ذهيبة مقابل 5 لكينيا و4 لروسيا و3 لإثيوبيا و2 لكل من ألمانيا والتشيك وأستراليا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة