دورتموند يعزز وصافته وشالكه يفقد نقطتين   
الأحد 1437/5/13 هـ - الموافق 21/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:29 (مكة المكرمة)، 19:29 (غرينتش)

واصل بوروسيا دورتموند ملاحقته بايرن ميونيخ في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بالفوز الثمين 1-صفر على مضيفه باير ليفركوزن اليوم الأحد في المرحلة الـ22 من المسابقة.

وانتزع دورتموند فوزا ثمينا للغاية على ليفركوزن في عقر داره ليرفع رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني، ويحافظ على فارق الثماني نقاط التي تفصله عن بايرن المتصدر، بينما تجمد رصيد ليفركوزن عند 35 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، حيث أهدر ليفركوزن فرصة القفز للمركز الثالث.

ويدين دورتموند بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى نجم هجومه الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ الذي استأنف ممارسة هوايته في هز الشباك، وسجل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة الـ64 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

فرحة لاعبي شتوتغارت بعد إحراز هدف التعادل في مرمى شالكه في الدقيقة الـ75 (الأوروبية)

تعثر شالكه
وفرط شالكه في نقطتين ثمينتين في صراعه على أحد المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتعثر للمرحلة الثانية على التوالي بتعادله مع ضيفه شتوتغارت 1-1.

وبدا شالكه في طريقه لتعويض سقوطه في المرحلة السابقة أمام ماينز (1-2) بعدما وضعه المغربي يونس بلهندة في المقدمة منذ الدقيقة الـ14 وحتى ربع الساعة الأخير، قبل أن يقول النمساوي مارتن هارنيك كلمته (75)، ليحافظ على سجل فريقه الخالي من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالي، بينها خمسة انتصارات متتالية قبل لقاء اليوم.

ورفع شالكه رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة خلف كل من ليفركوزن وبوروسيا مونشنغلادباخ، الرابع والخامس على التوالي، ونقطتين خلف هرتا برلين الثالث، بينما أصبح رصيد شتوتغارت 28 نقطة في المركزالـ11.

وحقق أوغسبورغ فوزه الأول في المراحل الخمس الأخيرة وجاء على حساب مضيفه هانوفر متذيل الترتيب بهدف سجله الكوري الجنوبي كو جا-تشيول (14)، رافعا رصيد فريقه إلى 24 نقطة في المركز الـ13، بينما تجمد رصيد المضيف عند 14 نقطة في المركز الأخير بعدما مني بهزيمته الـ16.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 59 نقطة من 22 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 51 من 22

3- هرتا برلين 36 من 22

4- باير ليفركوزن 35 من 22

5- بوروسيا مونشنغلادباخ 35 من 22

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة