شبيبة القبائل يتصدر مرحلة الذهاب بالدوري الجزائري   
الثلاثاء 19/11/1426 هـ - الموافق 20/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:21 (مكة المكرمة)، 14:21 (غرينتش)

أحمد روابة-الجزائر

واصل فريق شبيبة القبائل تفوقه في الموسم الحالي للدوري الجزائري لكرة القدم وضمن تصدر مرحلة الذهاب للبطولة والفوز بلقب بطل الشتاء، بعد أن حصد 33 نقطة في 15 مباراة، توجها بالفوز أمس الاثنين على اتحاد بسكرة الصاعد الجديد، فوق ميدانه بهدف نظيف سجله هداف الموسم الماضي حميد برقيقة.

وتم تتويج الشبيبة باللقب الرمزي الذي جاء بفارق 5 نقاط عن الوصيف أولمبي الشلف الذي فاز بدوره على وداد تلمسان بنفس النتيجة بقدم صانع ألعابه محمد مسعود, في حين أنقذ بطل الموسم الماضي اتحاد العاصمة الموقف بصعوبة كبيرة في مباراته مع مولودية وهران صاحب المرتبة الأخيرة التي جرت مباراته من دون جمهور، حيث تمكن المدافع مولاي حدو من تعديل النتيجة بركلة جزاء ليضع فريقه في المرتبة الخامسة.

وعلى العكس من اتحاد بسكرة الذي يعاني في ذيل الترتيب محتلا المركز الـ15 قبل الأخير، لا يزال ضيف الدوري الممتاز الثاني هذا الموسم نادي بارادو، يثير الفضول والإعجاب من أسبوع لآخر، ويثبت أن الانتصارات التي حققها على أكبر النوادي وأعرقها لم تكن صدفة ولا ضربة حظ.

فقد أكمل نادي بارادو الصغير، الذي ليس له جمهور ولا ملعب ولا إمكانيات مقارنة بنوادي الدوري الممتاز، المرحلة الأولى في المرتبة الثالثة بعد أولمبي الشلف، دون أن يلعب المباراة الأخيرة المقررة يوم الجمعة القادم أمام مولودية العاصمة، الذي يمر بفترة فراغ وأزمة حادة جعلته ينهزم في ملعبه أمام إنبي المصري 1-3 في إطار دوري أبطال العرب لكرة القدم.

مفاجأة البطولة
ويعطي ترتيب فترة الذهاب تقدما ولو نفسيا لفرق الريادة في سباق الفوز ببطولة الموسم، ويجعل نوادي المراتب المتخلفة تلعب تحت ضغط الأنصار، من أجل تحقيق مكاسب تتدارك بها التعثر في الفترة الأولى، والطموح لمراكز أعلى أو الإفلات من منطقة الخطر والسقوط.

وإذا كان نادي شبيبة القبائل الكبير بإمكانياته وتجربته، يؤكد على قوته باحتلاله كرسي الريادة المؤقتة، فإن نادي بارادو قد كسر كل القواعد وقفز على المعايير النظرية بصعوده إلى المركز الثالث في منتصف طريق التتويج بلقب بطولة الدوري الممتاز في أول تجربة له مع "الكبار".

وأصبح بارادو، وهو يقع في ضاحية صغيرة بالعاصمة، شبحا مخيفا يقض نوم رؤساء النوادي والمدربين في الدوري الممتاز، لأنه لم يفوت حتى الآن فرصة الفوز على النوادي الكبيرة التي واجهها، ومنها شبيبة القبائل صاحب الريادة المؤقتة.
______________
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة