يوفنتوس يحلق منفردا في قمة الدوري الإيطالي   
الاثنين 4/11/1426 هـ - الموافق 5/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:20 (مكة المكرمة)، 22:20 (غرينتش)

الفرنسي ديفد تريزيغيه يحتفل مع زملائه بالفوز الثمين (الفرنسية)

 
حقق يوفنتوس فوزا ثمينا خارج ملعبه على فيورنتينا 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد ضمن المرحلة الرابعة عشرة ليحلق منفردا على قمة بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
وأحسن يوفنتوس الاستفادة من الخسارة التي لحقت بمطارده المباشر ووصيفه ميلان أمام مضيفه كييفو 1-2 أمس السبت ليرفع رصيده إلى 39 نقطة ويتقدم بثماني نقاط كاملة عن ميلان بينما بقي فيورنتينا في المركز الثالث برصيد 29 نقطة متقدما بفارق الأهداف على إنتر ميلان الذي فاز أمس على إسكولي بهدف نظيف.
 
وتقدم يوفنتوس حامل اللقب مبكرا بهدف لنجم هجومه الفرنسي ديفد تريزيغيه إثر هجمة قادها زميله السويدي زلاتان إبراهيموفتش في الدقيقة الثامنة علما بأن تريزيغيه رفع رصيده الشخصي بذلك إلى 11 هدفا يحتل بها المركز الثاني في قائمة الهدافين.
 
ونجح فيورنتينا في إدراك التعادل في الدقيقة 39 عبر جامباولو باتزيني, لكن الكلمة الأخيرة كانت لماورو كامورانيزي نجم وسط يوفنتوس الذي سجل هدف الفوز قبل النهاية بدقيقتين.
 
وكان الفرقان قد التقيا على نفس الملعب قبل ثلاثة أيام في ذهاب ثمن نهائي كأس إيطاليا وانتهت المباراة بالتعادل 2-2.
 
بقية النتائج
واستعاد ليفورنو المركز الخامس بفوزه على مضيفه أودينيزي بهدفين نظيفين سجلهما النيجيري كريستيان أوبودو (9 خطأ في مرماه) وكريستيانو لوكاريلي (73)، بينما عزز سمبدوريا موقعه في المركز السابع بفوزه على إمبولي بهدفين نظيفين سجلهما ماركو بوريلو (78) وفرانشيسكو فلاكي (86).
 
وحقق لاتسيو فوزا صعبا على ضيفه سيينا بثلاثة أهداف للمخضرم باولو دي كانيو (42) والبرازيلي رودريغيز سيزار (61) والألباني إيغلي تاره (80) مقابل هدفين للألباني الآخر أرجون بوغداني (52) والحارس أنجيلو بيروتزي (90 خطأ في مرماه).
 
وفاز ريجينا على بارما بهدفين لفرانشيسكو كوتسا (9) وغايتانو دي روزا (20) مقابل هدف للألباني جوزيبي كاردوني (13)، علما بأن بارما أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد دومينيكو مورفيو في الدقيقة 68.
 
وتعادل باليرمو مع كالياري بهدفين لأندريا كاراتشيولو (20) والنيجيري ستيفن ماكينوا (22) مقابل هدفين لدانييلي كونتي (64) وفرانشيسكو بيغا (88)، وتعادل أيضا تريفيزو مع ميسينا صفر-صفر، علما بأن الأخير أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه سالفاتوري أرونيكا في الدقيقة 85.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة