مصابون بهجوم على حاجز شرطة بالجيزة   
الثلاثاء 16/6/1435 هـ - الموافق 15/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 12:37 (مكة المكرمة)، 9:37 (غرينتش)

أصيب شرطيان ومدني في هجوم على حاجز للشرطة بمنطقة الدقي في مدينة الجيزة جنوب العاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم الثلاثاء، وفق ما أعلنت مصادر أمنية وطبية.

وقال مسؤول أمني لوكالة الصحافة الفرنسية إن ملثمين على دراجة نارية ألقوا عبوة ناسفة على نقطة ارتكاز لشرطة المرور في ميدان الجلاء بحي الدقي بالقرب من قسم شرطة الحي وفندق الشيراتون، لكنّ مسؤولا أمنيا اخر قال إن القنبلة زرعت بين سيارتين بجوار نقطة المرور.

وأفاد مسؤول في هيئة إسعاف القاهرة بأن الانفجار أدى إلى جرح شرطيين اثنين ومدني، لكنه لم يحدد مدى خطورة الإصابات. وأوضح مسؤول أمني أن إصابات الجرحى الثلاثة بسيطة وليست قاتلة، مشيرا إلى أنها كدمات وجروح نتيجة تطاير شظايا القنبلة.

وقال شهود عيان إن دوي الانفجار سمع من على بعد كيلومترات، وتناثر زجاج على أرض موقع الانفجار، في حين مشّط رجال شرطة من إدارة المفرقعات موقع الانفجار خشية وجود عبوات أخرى.

من جانبه، ذكر التلفزيون المصري أنه تم إلقاء القبض على أحد المشتبه فيهم بتنفيذ الهجوم.

وقبل أسبوعين، قتل عميد في الشرطة وأصيب خمسة شرطيين آخرين في تفجيرات استهدفت نقطة ارتكاز للشرطة أمام جامعة القاهرة على مقربة من موقع انفجار اليوم.

حصيلة
ومنذ الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي، قتل نحو خمسمائة من أفراد الجيش والشرطة في اعتداءات استهدفت الأمن المصري، بحسب بيان للحكومة المصرية.

وبدأت تلك الهجمات في شبه جزيرة سيناء المضطربة، لكنها انتقلت لاحقا إلى العاصمة القاهرة ومنطقة الدلتا.

وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس -التي تقول مصر وإسرائيل إنها تنشط في شبه جزيرة سيناء- مسؤوليتها عن عدد من الهجمات، بينها محاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم في القاهرة، وهجوم بسيارة ملغومة استهدف مديرية أمن محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة قتل فيه 16 بينهم 14 من رجال الشرطة، وهجوم آخر بالوسيلة ذاتها استهدف مديرية أمن القاهرة أسفر عن مقتل ستة شرطيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة