معرض لنحت وتزيين الإبل في دبي   
الأربعاء 1424/4/25 هـ - الموافق 25/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ستتحول دبي إلى معرض خارجي مميز لمدة ستة أشهر حيث يستعد عدد من الفنانين العالميين والإقليميين والمحليين لنحت وتزيين وتلوين ما يزيد على 300 جمل وناقة بالحجم الطبيعي ليتم عرضها في مواقع إستراتيجية في المدينة ابتداء من سبتمبر/ أيلول حتى فبراير/ شباط المقبلين.

ويهدف مشروع "عروض قافلة الجمال" إلى إنعاش روح المجتمع الفنية ورفع نسبة السياحة والمساهمة في دعم المؤسسات الخيرية حيث ستباع الأعمال لاحقا في مزاد علني يخصص جزء منه لهذه الجمعيات.

وقال مدير المشروع كين بالمر إن هذه الظاهرة الجديدة للفنون التي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط تأتي في إطار النجاح الكبير الذي حققته مبادرات مماثلة في أوروبا وأميركا وأستراليا.

وأوضح أن أكثر من 50 مدينة عالمية نظمت في السنوات الخمس الأخيرة مبادرات مماثلة لعرض الفنون للجمهور وحققت هذه المشاريع نجاحا باهرا في استقطاب السياح وزيادة حجم المبيعات وإنعاش روح المجتمع الفنية.

وتحدث بالمر عن المبادرات السابقة فأشار إلى النجاح الذي حققته مبادرة معرض مجسمات البقر الذي أقيم في مدينة زيورخ السويسرية عام 1998 التي أصبحت أول مدينة في العالم تقيم هذا الحدث.

وأشار إلى أن مدينة شيكاغو التي تأثرت بالتجربة السويسرية زينت 340 بقرة مجسمة من الزجاج الشفاف عام 1999 وعرضتها في المدينة.

وسيمنح الفنانون المشاركون الحرية في اختيار الشكل والأسلوب الذي سيقدمون به منحوتاتهم من الجمال والنوق. كما يمكن لهم أن يقدموا أكثر من عمل واحد وإن كانت النسبة العظمى من المنحوتات ستكون من الألياف الزجاجية التي سيتم تزيينها بالألوان والإكسسوارات المختلفة التي تضفي على الأعمال تميزا وجمالا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة